التخطي إلى المحتوى

يبحث جميع الطلبة والطالبات عن النتائج الخاصة باعتراض البكالوريا الدورة الثانية سوريا داخل جميع المحافظات السورية، وذلك حيث أنها من أكثر الأشياء الهامة الذي يتم البحث عنها طوال الوقت وباستمرار ليتم من خلالها الاستعانة بمعرفة النتائج الخاصة بجميع الطلاب، حيث يتم معرفة النتيجة من خلال موقع وزارة التربية السورية التي تقوم بتقديم كل ما يريده ويبحث عنه جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور.

يواجه الرابط الخاص بوزارة التربية السورية ضغط كبير خلال تلك الفترة، وذلك بسبب كثرة الدخول إليه من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث يعتبر المنصة الأولى التي تظهر عليها نتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية سوريا.

التعليم في سوريا
نتائج البكالوريا في سوريا

كيفية الحصول على نتائج اعتراض البكالوريا الدورة الثانية

يبحث الطلاب هنا وهناك عن نتائج اعتراض الثانوية العامة سوريا 2019 حتى يتمكنوا من اتخاذ الخطوات التي تتبع ظهور النتيجة، واستكمال الإجراءات الأخرى التي من شأنها الدخول في مرحلة جديدة، فمع ظهور النتيجة بدأ الغضب على جميع الطلاب وأولياء الأمور بسبب انخفاض النتائج بشكل غريب، ما جعلهم يتقدمون إلى الوزارة بالاعتراضات.

فبعد رسوب أكثر من 103 ألف طالب بالبكالوريا في سوريا، تم الإعلان عن نتائج الدورة الثانية 2019 لجميع المحافظات السورية التي من ضمنها “حلب وحمص وأدلب وحماه ودمشق” وغيرهما، ليبدأ الطلاب مرحلة التقديم على مادتين فقط لا غير وبعدها بدأ الانتظار الذي طال ليصل حتى يومنا هذا.

يتمكن كل طالب في الحصول علي نتيجته من خلال التالي:

  •  الدخول إلى الرابط الخاص بموقع وزارة التربية السورية.
  •  اختيار نتائج اعتراض البكالوريا الدورة الثانية.
  • إدخال الاسم.
  • إدخال رقم الاكتتاب الخاص به.
  •  بذلك يتمكن من الحصول على النتيجة بكل سهولة.

وزارة التربية السورية

أعلنت الوزارة التربية السورية أنها سترفع نتائج اعتراض البكالوريا الدورة الثانية سوريا علي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، وذلك من أجل التسهيل علي الطلاب في عملية الحصول علي النتائج، حيث تعتبر مرحلة البكالوريا من أهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب لذا يزداد التوتر والقلق مع تأخير موعد ظهور النتائج.

من لم يتمكن من الحصول على نتيجته عليه ترك رقم الاكتتاب والاسم ونرسلها له في أسرع وقت، وخاصة أن وزارة التربية السورية يعانى من زيادة الضغط عليه.