التخطي إلى المحتوى

تم إيضاح أهمية دخول برنامج حساب المواطن تحديث بيانات المستفيدين والمستفيدات الطارئ تغييرات على أحوالهم، حيث يجب على كافة المستفيدين الإفصاح بصورة صحيحة عن الدخل الذي يحصل عليه، وقد كشف برنامج حساب المواطن عن مواعيد نزول مبالغ الدعم الحكومية الشهرية، حيث حدد يوم العاشر من كل شهر ميلادي موعداً لصرف وإيداع مبالغ دورات الاستحقاق.

ويعتبر تاريخ الـ10 من كل شهر ميلادي هو موعداً أساسياً لنزول رواتب حساب المواطن وأيضاً موعداً لانتهاء التسجيل في حساب المواطن للحصول على مبالغ دعم الدفعة المقبلة بشرط استحقاق المتقدم للدعم الحكومي، ومن خلال موقعنا موقع عرب نيوز ننشر أنواع الدخل الواجب الإفصاح عنها عند تحديث حساب المواطن 1441، كما يمكنكم التعرف على رقم حساب المواطن ووسائل الاتصال الإلكترونية المختلفة الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

دخول برنامج حساب المواطن تحديث البيانات

أوجب برنامج حساب المواطن على كافة المواطنين والمواطنات المستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي بضرورة القيام بالإفصاح الصحيح عند التسجيل في حساب المواطن أو عند تحديث المعلومات في البرنامج، وقد تم تحديد أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها، حيث تتمثل أنواع الدخل في التالي:

  • الراتب الشهري للمستفيد وهو المرتب الوظيفي الذي يحصل عليه المتقدم من القطاعات الآتية (خاص، حكومي، غير ربحي، عسكري)، ويشمل إجمالي الراتب متضمناً البدلات والعلاوات.
  • الراتب التقاعدي وهو الراتب الذي يحصل عليه المواطن شهرياً بعد انتهاء سنوات خدمته سواء القطاع الحكومي أو الخاص أو العسكري.
  • النشاط التجاري ويتمثل في العائد الناتج من (أنشطة تجارية، استثمارات مالية، عوائد الأصول العقارية، عوائد الأعمال الحرة).
  • مصادر دخل أخرى وهو أي دخل يحصل عليه المواطن من أي مصدر أخر مثل حصوله على مبالغ دعم برنامج حافز أو ساند أو مكافأة الأئمة وغيره.

ومن يرغب في دخول برنامج حساب المواطن تحديث المعلومات الآن، يمكنه ذلك من خلال دخول موقع حساب المواطن باتباع رابط (ca.gov.sa) الرسمي، ويمكنكم معرفة موعد إيداع حساب المواطن أو تاريخ نزول حساب المواطن السعودي الدفعة المقبلة والوقت المتبقي على الصرف من خلال عداد حساب المواطن 1441.

دخول برنامج حساب المواطن تحديث
حساب المواطن أكتوبر

استعلام حساب المواطن أسماء المستفيدين أكتوبر 2019

أعلن برنامج حساب المواطن رسمياً من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “حساب المواطن تويتر” عن بدء إيداع مبالغ الدفعة الثالثة والعشرون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بتاريخ 11 صفر 1441هـ الموافق لتاريخ 10 أكتوبر 2019م.

ويتم استعلام أسماء المستفيدين من حساب المواطن من خلال دخول بوابة البرنامج الإلكترونية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، كما يتم دخول برنامج حساب المواطن تحديث المعلومات والبيانات للمواطنين أيضاً من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.