التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة التربية والتعليم المصرية بالإعلان عن انطلاق مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019، والتي تقوم فيها بتعيين 65 ألف معلم، في جميع التخصصات، بالمدارس الحكومية، في كافة المحافظات، وذلك لسد العجز بالمعلمين والتخصصات، ليبدأ العام الجديد 2019-2020 بأفضل ما يكون.

وجدير بالذكر أن الوزارة قد قامت، في فبراير 2019، بعمل مسابقة عقود مؤقتة للمعلمين، لسد العجز للعام الدراسي المنقضي 2018-2019، وقد انتهت عقودهم جميعها في مايو 2019، وتم وضع شروط جديدة للمسابقة الجديدة، مع تقنين أوضاع المعلمين المؤقتين وبيان أوضاعهم الجديدة.

بيان وظائف المعلمين 2019

 

مسابقة التعليم الجديدة

تشرع وزارة التربية والتعليم الانطلاق في مسابقة جديدة لتعيين معلمين بجميع المدارس، التي سجلت عجزا في أعداد المعلمين وذلك في جميع التخصصات التعليمية، على أن يتم فتح باب التظلم على النتائج، بعد إعلانها، لمدة أسبوعين.

أهم ما يخص وظائف التعليم

  1. ترسل وزارة التربية والتعليم رسائل القبول ابتداء من الأسبوع الثالث من أغسطس 2019.
  2. عدد المتقدمين للمسابقة حوالي 65 ألف معلم.
  3. يكون الاختبار إلكترونيا، في تخصص المعلم، 40 سؤال وتكون مدة الإجابة 30 دقيقة.
  4. يتم حفظ الامتحان في حال حدوث أي طارئ، ويصعب اختراق الامتحان.
  5. تظهر نتيجة الاختبار خلال 24 إلى 48 ساعة.
وظائف معلمين جديدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتأكيد والتشديد على المتقدمين لإرسال البيانات الكاملة والصحيحة للموقع عند التسجيل، منذ بضعة أيام، وقامت بمراجعة البيانات والمعلومات قبل إرسال النتائج للتأكد من صحتها.

اقرأ أيضا

tansik.egypt.gov.eg مؤشرات تنسيق كليات الأزهر| تنسيق الكليات 2018 وتوقعات تنسيق الجامعات والمعاهد الأزهرية 2019

“تسجيل تقليل الاغتراب”موقع التنسيق الحكومي 2019 |قواعد تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع جميع التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم في آخر أنباءها أن الوزارة قررت أن الأولوية في التعيينات في مسابقات التعيينات  بالفترة المقبلة ستكون للمعلمين المؤقتين، الذين أثبتوا جدارة في العمل في هذة المسابقة، وأضاف السيد الوزير أن ستكون هنالك وظائف بديلة للمعاشات والاستقالات، والمدارس التي بها عجز ببعض التخصصات، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء.