التخطي إلى المحتوى

أدى طلاب الثانوية العامة في التاسعة صباح اليوم الثلاثاء امتحان اللغة الانجليزية بشعبتيها العلمي والأدبي، وعددهم 603,387 طالبًا وطالبة من مختلف محافظات مصر في 1777 لجنة امتحانية، قبل الحصول على إجازة أسبوع كامل يتخللها عطلة عيد الفطر.

توزيع درجات اللغة الإنجليزي

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة في وقت سابق، أن نموذج توزيع درجات اللغة الإنجليزية اصبح متاح عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني من هذا الرابط، وذلك حتى يتمكن الطلاب من تقييم اجاباتهم بشكل سليم.

نموذج اجابة امتحان اللغة الإنجليزية

قالت إيمان يوسف مستشارة اللغة الإنجليزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في مستوى الطالب المتوسط بنسبة تصل إلى 90 % من الأسئلة، مع وجود 10 بالمئة للطلاب الأكثر تميزا، وطمأنت الطلاب إنه سيتم الاعتداد بأي إجابات كانت صحيحة وليس شرطاً أن تكون في نموذج الإجابة.

اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، حيث سيطرت مشاهد فقدان الوعي والإغماءات على الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام من أمام اللجان، مما دفع سيارات الإسعاف لنقل المتضررين للمستشفيات.

بعد ردود الأفعال الساخطة من قبل الطلاب وأولياء الأمور عقب نهاية امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، خرجت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة للإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لوسائل الإعلام قائلة: ” أسئلة الامتحان مطابقة للمواصفات ولم نتلق شكاوى”.

وواصل مستشار اللغة الإنجليزية بالوزارة حديثه قائلة “الامتحان زي الفل .. الأسئلة سهلة جداً وواضحة ومباشرة ومن كتاب الوزارة”.

وفي هذا السياق، تمكنت اللجنة المشرفة على الاختبارات بالدقهلية من ضبط طالب قام بتسريب اختبار اللغة الانجليزية ونشره على الأنترنت باستخدام الموبايل.

حالة من الحزن الشديد، انتابت طلاب الثانوية العامة، بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية، الذى جاء على حد تعبير أغلبهم صعباً للغاية، حيث إنهارت بعض الطالبات فور خروجهن من لجان مدارس الحلمية التجريبية المشتركة لغات، ورفاعة الطهطاوى الخاصة، والمحمدية الإعدادية بنات، وذلك تأثراً بما وجدوه فى ورقة الامتحانات.

سيطر على العديد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة القاهرة حالة من الحزن والإنهيار، وذلك بعد انتهاء اختبار اللغة الانجليزية، حيث أكدوا ان أسئلة الامتحان كانت صعبة وغامضة وفوق مستوى الطالب الممتاز.

أشتكى كثير من طلاب محافظة المنوفية بسبب صعوبة اختبار اللغة الانجليزية، وذلك بعد خروجهم من اللجان، مؤكدين ان الامتحان كان طويلاً ومتوفر به الكثير من الأسئلة الصعبة.

وتستكمل اختبارات الثانوية العامة يوم الثلاثاء القادم 19 يونيون بأداء مادتي الفيزياء بشعبة علمي علوم ورياضة، والتاريخ بالشعبة الأدبية.