التخطي إلى المحتوى

أشارت مصادر من وزارة التعليم العالي، إنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق طلاب الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد غداً الثلاثاء، ياـي ذلك بعد أن أغلق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات لحين معالجتها وضبطها، والتي بدأت بحد أدنى 78.5% للشعبة العلمية وحد أدنى 68.5% للشعبة الأدبية، ومن خلال هذا المقال ننشر لكم رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

وسيتم إعلان فتح فتح باب تقليل الاغتراب نهاية الأسبوع الجاري ولمدة أسبوع كامل، وسيتم إعلان نتائج التحويلات بعد عيد الأضحى المبارك، ومن ثم يتم فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والتي يتم خلالها استقبال رغبات طلاب الدور الأول والدور الثاني، وتم الإعلان عن توافر العديد من المعاهد العليا والمتوسطة وأماكن خالية بالكليات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

تحديث: تعتبر نتيجة تنسيق المحرلة الثانية أشد ما يبحث عنه طلاب جمهورية مصر العربية في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية والغربية والشرقية وقنا والمنيا ومطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وسوهاج والأقر وأسوان وغيرها.

فيما يتسائل طلاب تنسيق المرحلة الثانية عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بوابة الحكومة المصرية، ولذلك يقدم موقع عرب نيوز كل التفاصيل التي يبحث عنها الطلاب خلال تلك الفقرات، حيث أشار مصدر، بأنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة صباح الثلاثاء ومن ثم إعلان الحدود الدنيا للتنسيق كل ذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي يتم عقده.

بوابة الحكومة المصرية

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ للقبول بالجامعات المصرية

وقد أشارت المصادر، أن عدد اطللاب الذين تقدموا إلى التنسيق بلغ عددهم 214 ألف طالب وطالبة، وسوف نمدكم بكافة الأخبار التي تخص نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 فور إعلانها، وذلك لشعبة علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبي.

تم ظهور نتائج التظلمات للثانوي العام، حيث لم يحصل علي درجات سوي 5357 كراسة من الكراسات التي تم تقديم تظلمات بها، ومن بينهم 1500 كراسة لمادة اللغة العربية، وكذلك 1100 كراسة لمادة الفيزياء، وقد حصل أصحاب هذه الكراسات علي درجات تتراوح من نصف درجة إلي ثلاثة درجات، ويجب عليهم جميعاً متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الاولي الخاصة بهم حيث سيتم تغير رغباتهم مرة أخري وتغير الكلية التي تم ترشيحهم لها.

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن تلك المرحلة شهدت تسجيل أكبر عدد من الطلاب على مدار تاريخ وازرة التعليم العالي، ولذلك فهي تحتاج إلى جهد جبار، مما قد يعمل على تأجيل نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2019  إلى يوم الأربعاء.

سوف يتم استخراج  نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق خلال موقع بوابة الحكومة المصرية بعد قليل بشكل رسمي، بعد أن انتهى مكتب القبول من تجهيز المرحشين لكل كلية وجامعة في وقت قليل، ومن المفترض أن تستغرق تلك العملية وقتا أكبر لكثرة عدد الطلاب.