التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول بالجامعات السودانية 2019، صرحت الدكتورة بثينة أبو كشوة وزيرة التعليم العالي بالسودان عن إعلان نتيجة القبول السودانية 2019 للجامعات والكليات الحكومية والأهلية وذلك لجميع الطلاب بكافة الولايات السودانية يوم السبت الموافق 4 أغسطس، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سوف يعقد رسمياً وتحضره وسائل الإعلام بالحكومة السودانية.

قلق كبير ينتاب جميع طلاب الثانوية العامة السودانية بسبب تأخر إعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية 2019 والتي كان من المفترض إعلانها يوم السبت الماضي، فيما أشارت وزارة التعليم العالي بأن كشوف نتائج قبول الجامعات السودانية قد تم الإنتهاء منها وجاري إعلانها.

وقد أشارت سيادتها أن نسبة التسكين بالجامعات السوادنية قد بلغ 80.4% من إجمالي عدد الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية 2019 بكافة الولايات، وقد أضافت أن هناك ما يقرب من 42076 طالب وطالبة قد فشلوا في حجز مقاعدهم بالجامعات والكليات السودانية.

نتائج القبول بالجامعات السودانية 2019

عقب إغلاق باب التسجيل بالجامعات السودانية الحكومية والأهلية وجميع الطلاب والطالبات في كافة الولايات السودانية في حالة من الترقب لمعرفة الكلية والجامعة التي تم قبولهم بها، ومن خلال هذا المقال سوف نرصد لكم إعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية 2019 عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وأيضا طرق الإستعلام عن النتيجة من خلال رابط مباشر.

سوف نتابع معكم ظهور نتيجة القبول بالجامعات السودانية الحكومية والأهلية لجميع الطلاب من خلال موقع دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالريوس والدبلوم التقني السابق ذكره، أما عن كيفية الإستعلام فسوف تتم من خلال رقم الإستمارة الخاصة بالمترشح.

نتائج القبول بالجامعات السودانية 2019

مازال جميع الطلاب والطالبات في عملية بحث مستمرة عن نتائج القبول للجامعات السودانية سواء القبول العام أو الخاص أو الوافدين أو أبنائ العاملين وغيرها من أنواع القبول، وذلك لإقتراب موقع إعلان نتيجة القبول بالجامعات السودانية كما حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.