التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم لحظة ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة 2019، وذلك بعد نهاية امتحانات الترم الثاني لطلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي بجميع مدارس القاهرة، حيث ينتظر أن تكون مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من أولى المديريات التي تعتمد نتيجة الإعدادية كما كان في السنوات السابقة، وتكون متاحة عقب اعتمادها مباشرة عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 القاهرة
نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 القاهرة

 

وتمر المراحل التي تسبق إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة عقب نهاية امتحانات كل مادة مباشرة، تدخل أوراق الطلاب في لجان التصحيح، والتي تنتهي من عملها في غضون أيام قليلة، قبل أن يتم رفع الدرجات لمراجعتها ورصدها من خلال لجان المراجعة والرصد، قبل أن يتم اعتماد النتيجة وعرضها على السيد المحافظ اللواء خالد عبد العال، وتصبح متاحة إلكترونياً وفي المدارس خلال ساعات.

بوابة نتائج التعليم الاساسي

تعتبر بوابة نتائج التعليم الأساسي هي المنفذ الرسمي عبر الإنترنت للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية إلكترونياً بالرقم القومي ورقم الجلوس لجميع المدارس والطلاب بالقاهرة، وبالتالي سنتابع معكم أخر تطورات ظهور النتيجة على مدار الأيام القادمة، وتحديث الروابط المباشرة للحصول عليها.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني”الفصل الدراسي الثاني” من خلال التوجه إلى تبويب “نتائج النقل الأساسي” في أقصى يمين الموقع، ومن ثم اختيار العام الدراسي 2019، والصف الدراسي “الثالث الإعدادي”، ثم الرقم القومي، ثم المرحلة الدراسية، قبل الضغط على “بحث” للحصول على النتيجة حال ظهورها.

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة

أوضح محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن أعمال تصحيح أوراق نتيجة الترم الثاني بدأت في غرف العمليات بديوان المحافظة، وستكون متاحة فور نهاية أعمال التصحيح.

وينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة الإعلان الرسمي عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني ، حيث اقترب للغاية توقيت صدورها عبر الموقع الرسمي للتربية والتعليم، خاصة أن هناك عدد من المحافظات قد تم الإعلان عن النتائج الخاصة بها.

نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة عادة ما تظهر عبر رقم الخدمة الصوتية 09000100 بالرقم الأرضي قبل ظهورها على الأنترنت بأربع وعشرون ساعة على الأقل.

وخلال نتيجة الترم الأول، احتلت إدارة وسط القاهرة التعليمية المركز الأول فيما جاءت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية في المرتبة الثاني مباشرة بنسبة 92.62 %، ثم إدارة حلوان التعليمية في المرز الثالث بنسبة نجاح حوالي 91.58 %.

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 عبر محافظة القاهرة ووصلت نسبة النجاح إلي 82%، ويمكنكم الاستعلام عن النتيجة عبر الرابط بالأعلى.

هذه هي نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة يمكنكم الاستعلام عن النتائج بكل سهولة ويسر وأي استفسار اتركوه بالتعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم.