التخطي إلى المحتوى

ظهرت الان  نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الترم الثاني 2019 ،  في جو يصحبه التوتر والقلق بسبب فترة الأمتحانات التى يعيش فيها الطلبة والطالبات من أبناءنا في مختلف المراحل الدراسية، وبالتحديد طلبة وطالبات المرحلة الأعدادية والتي من المقرر أن تبدأ امتحاناتهم خلال الشهر الجاري، ويتم الإعلان من بعدها عن نتيجة المرحلة الإعدادية فور الإنتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة لأوراق الأختبارات.

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الجيزة ظهور نتائج آخر العام 2019، من خلال رابط بوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة، أو عبر البوابة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، حيث انتهت امتحانات الاعدادية على مستوى محافظة الجيزة، ليتزايد بعدها عمليات البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2019 .

تنسيق الشهادة الإعدادية

 الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2019

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن نتائج الأمتحانات للمرحلة الإعدادية على الموقع الألكترونى الخاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، وسوف يتم عرض النتائج على مختلف الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، ويمكن للطالب أو الطالبة معرفة النتيجة الخاصة به من خلال رقم الجلوس الخاص به عن طريق  بوابة الجيزة التعليمية.

 إمتحانات المرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة 2019

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة أنه من المقرر أن تبدأ إمتحانات طلبة وطلاب المرحلة الإعدادية يوم السبت المقبل الموافق 11/5 للعام الجارى2019، وتستمر الإمتحانات لمدة 6 أيام على التوالي، لينتهي الطلبة والطالبات من الأمتحانات يوم الخميس الموافق 16 من نفس الشهر الجاري للعام الدراسي الحالي.

استعلم عن نتائج:

  1. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة  القاهرة 
  2. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا 2019

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة 2019

وقد صرح مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على أنه سيتم الإعلان عن نتيجة أمتحانات المرحلة الإعدادية فور الأنتهاء من فترة الإمتحانات وأنه سيتم تصحيح أوراق الأمتحانات أولا بأول للإنهاء السريع من عمليات تصحيح ومراجعة أوراق الأمتحانات للطلبة والطالبات في مختلف المواد الدراسية.

يتم عرض النتائج في مختلف الإدارات التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة (ديوان المديرية، شمال الجيزة، بولاق الدكرور، شمال الجيزة، العجوزة، أوسيم، الهرم، البدرشين، العياط، أبو النمرس، الحوامدية، الصف، أطفيح، الواحات البحرية، الدقي، العمرانية، القناطر، الوراق، أكتوبر، كرداسة، الشيخ زايد).

محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى بنسبة 81,2%

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة اتمام مرحلة التعليم الاساسى للشهادة “الإعدادية” للعام الدراسى 2018/2019، مشيراً الى أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 146437طالب وطالبة قد حضر143023 طالبا وطالبة وبلغ عدد الناجحين116239 طالب وطالبة بنسبة 81,2 % من بينهم 193 طالب وطالبة حاصلين على الدرجات النهائية على مستوى المحافظة .

واعلن المحافظ ان ادارة الهرم التعليمية حصلت على المركز الاول بنسبة 90% وحصلت ادارة الشيخ زايد التعليميةعلى المركز الثانى بنسبة 89% وجنوب الجيزة التعليميةعلى المركز الثالث بنسبة 88,2%.

وحرص المحافظ على تقديم التهنئة لأبناء المحافظة من طلاب الشهادة الاعدادية بعد تفوقهم وذلك عقب اعلان نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية

 

واوضح خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم ان نسبة امتحان اعدادية الصم وضعاف السمع بلغت 98,5% والاعدادية المهنية بنسبة 86,5 % وكانت نتيجة الاعدادية للمكفوفين 100% وقد بلغت نسبة نجاح الدراسات الاجتماعية 92,6% والرياضيات بنسبة 91,5% اللغة العربية بنسبة 89,5% ومادتى اللغة الاجنبية والعلوم بنسبة 86,8% .
مصدر البيان: إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة

ويسر موقع عرب نيوز  ان يقدم اليكم نتيجة الشهادة الإعدادية  فى حالة صعوبة الحصول عليها فيمكن كتابة الاسم ورقم الجلوس واسم المحافظة أسفل الموضوع في تعليق منفصل للحصول عليها  وسوف نتابع معكم اخر  اخبار نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بجميع المحافظات