التخطي إلى المحتوى

انتهت امتحانات نهاية العام، في جميع الصفوف الدراسية بالمراحل الدراسية، والشهادة الإعدادية، في النصف الثاني من مايو 2019، وبدأت أعمال التصحيح بعد الانتهاء من كل مادة، وبعد الانتهاء من جميع الامتحانات بدأ بحث الطلاب، في محافظة البحيرة، عن موعد الإعلان عن النتيجة، ويعلن المتحدث الرسمي باسم مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في وقت قريب، عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، ويتابع معكم موقعنا الإعلان عن النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، من خلال موقع نتائج المحافظة، ويقوم بعمل خدمة متميزة للطلاب بالمحافظة باستخراج النتائج لهم.

نتيجة الإعدادية بمحافظة البحيرة
نتيجة الإعدادية بمحافظة البحيرة

 

نتيجة الإعدادية بمحافظة البحيرة

يعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة بموعد نتيجة الإعدادية بالمحافظة، والذي عن موعد اعتمادها والإعلان عنها عبر موقع نتائج المحافظة.

الاستعلام عن نتيجة الإعدادية بالبحيرة

  1. متابعة موقع عرب فور نيوز والتعرف على آخر الأخبار.
  2. متابعة موقع محافظة البحيرة.
  3. الدخول على موقع نتائج محافظة البحيرة.
  4. إدخال رقم الجلوس.
  5. اعرف نتيجة الإعدادية بالبحيرة”التيرم الأول” من خلال ملف أسماء الطلاب باسم المدرسة ورقم الجلوس من هنا.

جدول توزيع درجات الطالب

المادةالدرجات
لغة عربية80 درجة
رياضيات60 درجة
انجليزي60 درجة
علوم40 درجة
دراسات اجتماعية40 درجة
المجموع النهائي في التيرمين280 درجة

 

ويتم إضافة مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول على الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للدرجات 280 درجة، ولا تحتسب درجات رسوب أو نجاح إلا في نهاية العام، ويقوم الطالب في اليوم التالي للنتيجة بالتأكد من الدرجات من المدرسة التابع لها، على أن يتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بيومين.

لا يتم احتساب درجات التربية الفنية والرياضية والمجالات في المجموع، كما  تعتبر تلك الدرجات نجاح أو رسوم إلا بعد أن يتم جمعها على درجات الفصل الدراسي الثاني.

من الهام الإشارة أن درجات المجالات لا يتم احتسابها، وكذلك التربية الفنية والرياضية والكمبيوتر، كما يتم إضافة درجات منتصف العام على درجات نهاية التيرم الثاني وحساب المجموع النهائي للطلاب من 280 درجة.

تحديث: ارتفع بحث الطلاب عن نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة، وذلك حسب مؤشرات البحث في جوجل، ويعرض عليكم موقعنا عرب نيوز النتائج للطلاب فور نشرها عبر موقع نتائج المحافظة.