التخطي إلى المحتوى

تابع امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة للترم الثاني لعام 2019 ، حيث تنهي محافظة القاهرة استعداداتها الأخيرة لبدء انطلاق امتحانات الترم الثاني لأخر عام  للعام الدراسي2019، ليتم بعدها  إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 محافظة القاهرة، عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث من المقرر بدء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي على مستوى محافظة القاهرة  وسط تعليمات من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بضرورة توفير الأمن والأمان والراحة لأبنائنا أبناء محافظة القاهرة لأداء الامتحان بهدوء.

 استخراج  نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2019

استعلام عن نتيجة الشهادة الإعادية محافظة القاهرة من هنا

 نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2019 نسبة نجاح 82%..

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتيجة نهاية العام للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2018-2019 بنسبة نجاح بلغت 82 % حيث تقدم لأداء الامتحان هذا العام (153126) طالب وطالبة نجح منهم (149932).

واعتمد المحافظ نتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح بلغت 97.8 %، أما الإعدادية المهنية فبلغت نسبة النجاح فيها 75% كما بلغت نسبة النجاح في الإعدادية للصم وضعاف السمع 97.6 %، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 72.8 حيث نجح 26 طالب.

وجاءت إدارة وسط القاهرة التعليمية في المرتبة الأولى حيث بلغت نسبة النجاح بها 98.26% يليها إدارة غرب القاهرة 96.17 التعليمية في المركز الثاني يليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة 96.10% كما حصل 99 طالب وطالبة علي الدرجات النهائية.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بأنه يمكن للطلاب الحصول علي درجاتهم فور اعلانها في المدارس قريبا أو من خلال الانترنت عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس والحصول علي بيان درجات أو الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

أوائل الشهادة الإعدادية بالقاهرة

والجدير بالذكر أنة قد تم التأكيد على محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بمتابعة التجهيزات النهاية للاستعداد المحافظة لخوض طلاب الإعدادية امتحاناتهم في جو ملائم، مع التأكيد على توفير غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم،  لتذليل  كافة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية، وتلقي الشكاوي التي ترد سواء من الطلاب أو الأولياء أمورهم العمل على حلها،  نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 محافظة القاهرة.

تتم الان أعمال التصحيح والمراجعة لرصد درجات الطلبة والطالبات الشهادة الإعدادية الذين أنهوا امتحانات الترم الثاني والأخير للعام الدراسي 2019، على مستوى محافظة القاهرة الأسبوع الماضي، وهم الان في انتظار اعتماد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال للنتائج.

تابع النتائج الآتية:

  1. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا 2019
  2. نتيجة الشهادة الإعدادية آخر العام محافظه الإسكندرية

 نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2019

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 القاهرة الترم الثاني، قريباً نتيجة الشهادة الإعدادية آخر العام 2019 بالاسم ورقم الجلوس محافظة القاهرة، يستعد طلاب الشهادة الإعدادية لانطلاق امتحانات على مستوى جميع المواد الدراسية التي تم دراستها طوال الفترة،  من لغة عربية والرياضيات بفرعيها الجبر والهندسة بالإضافة للعلو م والدراسات الاجتماعية التربية الدينية واللغة الانجليزية والحاسب الآلي، حيث بدأ الطلاب في مرحلة المراجعة النهائية استعدادً للامتحانات التي مم المقرر انطلاقها وفي غضون أيام في منتصف الشهر القادم، ليتم بعدها اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 محافظة القاهرة، حيث يتطلع الطلاب إلي مستقبل أفضل بعد انتهاء امتحاناتهم بنجاح للالتحاق بعدها بالمرحلة الثانوية،  أما الثانوية العام أو الثانوي الفني بنظامي الخمس أو  الثلاث سنوات كلا حسب مجموع النهائي للدرجات، حيث تظهر نتائج الصف الثالث الإعدادي بمجرد انتهاء كافة أعمال التصحيح، ليتم اعتماد النتائج بشكل مباشر من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تمهيداً  لرفعها عبر موقع مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة.

 ملحوظة هامة:

يتساءل الطلاب وأولياء أمورهم حول  المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية حيث أن المجموع مقسم على الترمين  140 درجة بالترم الأول و140 بالترم الثاني وبذلك يصبح المجموع الكلي للدرجات النهاية 280 درجة،  مع العلم أن مادة الحاسب الآلي والتربية والفنية الرسم مواد نجاح ورسوب ولكن لاتضافة للمجموعة الكلي للدرجات مثلها مثل مادة التربية الدينية.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة
نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية  محافظة القاهرة 2019

تبدأ محافظة القاهرة امتحانات الشهادة الإعدادية  للفصل الدراسي الثاني لعام 2019، على مستوى جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة يوم السبت 11 مايو 2019، وتنتهي يوم الخميس 16 مايو، حيث يتم بعدها  رفع نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية العام 2019، بموقع مديرية التربية والتعليم  على الإنترنت.

.سنتابع معكم خلال الأيام القادمة خطة سير الامتحانات فى محافظة القاهرة ونتابع كذلك ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة بجميع مديرياتها.

نتمنى لجميع أبنائنا طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة دوام النجاح والتفوق خلال امتحاناتهم  للترم الثاني 2019  التي من المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

إليكم: رابط نتيجة الترم الثاني 2019 الصف السادس بجميع المحافظات

تحديث: في انتظار الإعلان الرسمي عن نتيجة آخر العام 2019 ، على مستوى كافة إدارات القاهرة بعد اعتمادها من  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة خلال الساعات القادمة.