التخطي إلى المحتوى

متابعة ظهور نتيجة السادس الابتدائي والثالث المتوسط 2019 في عموم محافظات الجمهورية العراقية للعام الدراسي 2108-2019، والتي يبحث الطالب العراقي عنها، ممن انتهى من أداء امتحانات السادس الابتدائي منذ أيام، نعرضها عليكم فور الإعلان عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، وكذلك على موقع النجاح العراقي، ونعرض عليكم أيضا موعد النتيجة.

نتيجة السادس الإعدادي 2018
نتيجة السادس الابتدائي 2018

 

نتيجة السادس الإعدادي(الفصل الدراسي الثاني) 2019

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم العراقي عن الجدول الزمني لامتحانات المرحلة الابتدائية، والإعدادية والمتوسطة، العراقية، مع ترقب نتيجة السادس الابتدائي العراقية بعد ذلك، وتبدأ أعمال التصحيح والمراجعة في جميع اللجان بعموم مدارس محافظات العراق بعد الانتهاء من كل مادة دراسية ومن ثم يتم اعتماد النتائج من وزير التربية والتعليم العراقي ويتم إعلانها من خلال موقع النجاح.

 نتائج السادس الإعدادي لجميع المحافظات (الدور الأول 2019)

تحديث: أعلن موقع النجاح التعليمي اليوم الخميس 23 مايو 2019، ترقب الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي بالعراق في كافة المحافظات العراقية، والرصافة الأولى بنسبة نجاح 86%.

وزارة التربية تؤكد بأن أعلان نتائج الأمتحانات العامة لطلبة الصف السادس الابتدائي سيكون غير مركزي وكل مديرية أو محافظة تكمل النتائج سوف تعلن عنها مباشرة حيث ذكر المدير العام للأمتحانات العامة نعمه حربي في تصريح له بأن نسب النجاح جيدة وبعض المراكز على وشك الأنتهاء من التصحيح.

وأضاف إن نسبة النجاح بلغت ( 68٪ ) علما أن عدد المشاركين بلغ ( 30714 ) تلميذ وتلميذه وعدد الناجحين ( 21245 ) .

ويتابع معكم موقعنا موقع الإعلان عن النتائج، كما يقوم بتنزيل ملفات بي دي أف بأسماء الطلاب الناجحين في كل محافظة على حده.

وقد أعلنت صفحة امتحانات طلاب العراق، الدور الأول، صفحة فيس بوك، عن ترقب موعد الإعلان عن نتائج الطلاب، وذلك من خلال موقع النجاح على شكل ملفات بي دي اف لنتائج المحافظات.