التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم زوارنا الكرام من المملكة العربية السعودية جديد مبادرة سند للزواج التي تم الإعلان عنها سابقا عبر برنامج سند محمد بن سلمان، والتي تخص المقترب حديثا من الزواج حيث نحاول عبر تقريرنا بين أيديكم مساعدتكم في التعرف على المزيد من المعلومات حول تلك المبادرة التي تم الإعلان عنها بالإضافة لإطلاعكم على كل جديد.

كما نتعرف مع حضراتكم مبادرة سند للزواج، وهي المبادرة الاجتماعية المخصصة للمتزوجين حديثا بهدف تخفيف الأعباء الخاصة بالزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة، ونتناول خلال تقريرنا التالي مزيدا من التفاصيل حول سند الزواج.

سند للزواج

قام برنامج سند محمد بن سلمان بإطلاق مبادرة سند الزواج والتي يمكن التسجيل فيها من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج سند محمد بن سلمان من خلال هذا الرابط من هنا 

يتم اختيار صفحة مبادرة سند الزواج والتأكد من مطابقة المتقدم لجميع المعايير والشروط، ثم اجتياز دورة الوعي المالي وإدخال بيانات المتقدمين والإقرار والتعهد بصحة البيانات وفي الأخير انتظار رسالة اعتماد الطلب.

مبادرة سند للزواج

سند محمد بن سلمان

أشار برنامج “سند محمد بن سلمان” أن الأفضلية ستكون للأيتام وأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة على أن يتم الاعتذار والقبول وفقا للشروط والمعايير.

سند محمد بن سلمان

وتهدف مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج إلى الإيمان بالاستقرار الأسري وتحقيق مبادئه وتقديم المساعدة للراغبين في الزواج وهي أولى المبادرات بناءا على توجيه سمو ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

مبادرة سند للزواج

تعتمد عملية اختيار المستحقين وذلك وفقا للتالي:

  • أن يكون كل من الزوج والزوجة سعوديي الجنسية
  • أن يكون عمر الزوج ما بين (21-40) سنة وعمر الزوجة من (18 – 40) سنة
  • أن يكون هو الزواج الأول للرجل
  • حصول المتقدم على الثانوية العامة كحد أدنى
  • ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم
  • الدخل الشهري لا يتجاوز 4000 ريال
  • المهر لايزيد عن 50 ألف ريال
  • لابد من إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لاتقل عن 60%
  • الأولوية تكون لأبناء الشهداء والأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة

جاءت مبادرة سند للزواج انطلاقا من سعي صاحب السمو الملكي “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” في تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية تعزيزا للحياة الكريمة للمواطنين وتحقيقا للاستقرار بالإضافة لتنمية المجتمع وأفراده.

https://twitter.com/snadprogram/status/1082328671044685825/photo/1

لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى زيادة هذا الرابط من هنا

الجدير بالذكر أن فرق العمل قد بدأت في الإعداد والتحضير لبرنامج سند للزواج وفقا للحوكمة وشمولية المبادرات التي تتفق مع أهداف التوجهات، حيث آلية التشغيل التي تنص عليها رؤية 2030 للعمل بذلك على خلق التنمية المجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية، بالإضافة إلى اتفاق أهداف البرنامج مع تعاليم الدين الإسلامي وقيمه السامية.

وعن الإجراء الذي يجب القيام به في حالة لم يتم تفعيل الحساب عن البرنامج، في حال تجاوز 72 ساعة بدون تفعيل يجب إعادة التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي من هنا

الجدير بالذكر أن نشير إلى أنه قد أعلنت المبادرة صرف العطاء لمن تقدموا للمبادرة خلال الدفعة الأولى وعلى المتقدمين متابعة حساباتهم لمراجعة الصرف هذا ويترقب الآن المواطنون صرف الدفعات التالية لكل من تنطبق عليه شروط المبادرة.

أعلن برنامج سند استمرار صرف العطاء المخصص لمبادرة سند وذلك للدفعة الثالثة، حيث يتخطى عدد المستفيدين من الدفعة الثالثة 2200 مستفيد بعطاء يفوق 45 مليون ريال بحيث يصل عدد المستفيدين نحو 10 آلاف مستفيد بقيمة تجاوزت ال200 مليون ريال حتى الآن

نستمر معكم زوارنا من المملكة العربية السعودية في متابعة عملية التسجيل الخاصة بمبادرة سند الزواج حيث التعرف على كافة الشروط.