التخطي إلى المحتوى

في متابعة مستمرة لأخبار النتائج، يقوم موقعنا “عرب نيوز” بتقديم أهم التفاصيل حول إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2019، حيث إنتهي طلاب الشهادة الثانوية من أداء الإمتحانات في الرابع عشر من مارس الماضي، وكانت الإمتحانات تسير في هدوء دون شكوي، وقامت القيادات التعليمية بالسودان بمتابعة مستمرة لأعمال الإمتحانات وتوفير سبل الراحة والأمان للطلاب، حتي إنتهاء الإمتحانات والإنتهاء من التصحيح ورصد الدرجات لإعلان النتيجة على الفور، التي يتم البحث عنها إلكترونياً عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

هذا وقد تم التصحيح مباشرةً للمواد فور الإنتهاء من إمتحان كل مادة، وفق خطة زمنية وضعتها وزارةالتربية والتعليم بالسودان، حتي تتمكن من سرعة الإنتهاء من التصحيح ورصد الدرجات والتدقيق، تمهيداً لتجهيز النتيجة للإعلان، التي محدد لها الإعلان يوم الثلاثاء، وتقوم الوزيرة بالإعلان عن تفاصيل النتيجة بهذا المؤتمر.

روابط إستخراج نتيجة الشهادة الثانوية 2019

يمكنك عزيزي الطالب الدخول عبر أي من الروابط التالية لإستخراج نتيجتك برقم الجلوس.

إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2019

تقوم وزيرة التربية والتعليم السيدة/ آسيا عبدالله، بالإعلان عن نتيجة الثانوية في مؤتمر صحفي، تعرض فيه كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة، على أنه سيتم الإعلان لكافة الطلبة السودانيين والدارسين من مصر وجنوب السودان وأريتريا ولبنان وتركيا، ويتم إعلان أسماء الأوائل وتكريمهم بالمؤتمر الصحفي.

إمتحان الشهادة الثانوية 2019

قام 40 ألف طالب وطالبة بخوض الإمتحانات للشهادة الثانوية 2019، عبر اللجان المنتشرة بعموم الولايات بالسودان، وقد أنهي الطلبة الإمتحانات في 14 مارس دون صعوبات أو شكوي، ومنذ ذلك التاريخ ويبحث الطلبة وأولياء أمورهم عن أخر أخبار النتيجة ونسب النجاح ومتي سيتم الإعلان عنها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن تحديد موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية، على أنه سيكون الثلاثاء 18/6/2019 في مؤتمر صحفي، وسيتم رفع النتيجة على الروابط الموضحة بالمقال فور إعلانها، وإقتربت ساعة الحسم، حيث لم يتبقي سوي ساعة على إعلان النتيجة طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم السودانية، حيث ينتظر إعلان النتيجة العديد من الطلية داخل السودان وخارجها، لحظات ويتم الإفصاح عن النتيجة فقد إقتربت الساعة من الرابعة،و تم الإعلان عن النتيجة ومتاح الأن إستخراجها عبر الروابط المدرجة بالمقال، تهانينا لأبنائنا الطلاب ودوام النجاح والتوفيق.

حيث قام وكيل وزارة التربية والتعليم السيد/ الطاهر حسن الطاهر بإعلان النتيجة ونسبة النجاح التي وصلت 72.2%، حيث كانت نسبة النجاح بين الطلاب 69.5% ونسبة النجاح بين الطالبات 72.2%، وأشار أن عدد المتقدمين للإمتحانات من خارج السودان 2299 في 14 مركز نجح منهم 1565 طالب وطالبة.

في متابعة مستمرة من موقعنا، نقدم لكم تحديثات دورية عن إستخراج نتيجة الثانوية السودانية، حيث يتم إستخراجها برقم جلوس الطالب عبر الروابط الإلكترونية الموضحة بعاليه، وهذا ومنذ الإعلان عن النتيجة يوم الثلاثاء 18/6/2019، ويقوم الطلاب بالإستعلام عن النتيجة إلكترونياً مما يسبب ضغط على الروابط، ولكن تستمر المحاولات ويقوم الطلبة بإستخراج نتائجهم.

حالة من البحث المستمر عن نتيجة الثانوية السودانية لمعرفة الدرجات، حيث جاري تنزيلها على موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان برقم جلوس الطالب.