التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن… قال سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، مساء يوم الأربعاء في تغريدة له، أن صرف الدفعة المخصصة لمستفيدي الدفعة 18 من مخصص الدعم لبرنامج حساب المواطن سيتم اليوم الخميس الموافق 9-5-2019 .

وكان القحطاني ذكر في وقت سابق أنه سيتم تقديم موعد إيداع الدفعة الثامنة عشرة بيوم واحد فقط بالنسبة لهذا الشهر كون اليوم العاشر من شهر مايو يصادف يوم الجمعة وهو إجازة رسمية. .

ويستفيد من هذه الدفعة المسجلون المستحقون من برنامج الدعم للتخفيف من أثر الإصلاحات الاقتصادية من ذوي الدخل المنخفض والمحدود بهدف تصحيح أسعار ومنتجات الطاقة والمياه بالاضافة لضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن حساب المواطن هو برنامج تم تصميمه خصيصا من اجل تخفيف الأعباء علي المواطنين السعوديين، وتخفيف الأعباء المادية عن الأسر السعودية ضعيفة ومنخفضة الدخل عن طريق صرف مخصصات مالية شهريا لرفع العبء عنها من خلال برنامج خاص أصدرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وأيضا مواجهة غلاء وارتفاع أسعار الوقود والمحروقات والكهرباء .

جدير بالذكر أن مخصصات دعم المستفيدين من البرنامج بالنسبة للدفعة الـ17 والتي تم صرفها لشهر ابريل الماضي قد بلغ 2.5 مليار ريال ،حيث تحصل 44% من أرباب الأسر والمستقلين على الاستحقاق الكامل في تلك الدفعة وتجاوز عدد أرباب الأسر فيها، 2.2 مليون مُشكلين 61% من إجمالي المستفيدين و بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.4 مليون مستفيد ليشكلوا ما نسبته 39%، وأشارت أرقام الدفعة حينها بأن الإناث المستفيدات كأرباب أسر شكلن 7% فيما بلغت نسبة الذكور 93%، كما أوضحت تفاصيل الدفعة بأن المستقلات الإناث شكلن 53% فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47%، وبأن 84% من إجمالي المستقلين والبالغ عددهم 1.4 مليون قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما تحصل 16% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

أودع حساب المواطن الدعم المالي المخصص للدفعة 18 من مستحقي الدعم الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على الدعم النقدي صباح اليوم الخميس 9-5-2019 ، في حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن، بما يعادل 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة الثامنة عشرة لشهر مايو من العام الجاري .

التعليقات