التخطي إلى المحتوى

نقدم إلى جميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية 2018 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية من خلال موقعنا عرب فور نيوز نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018، وكذلك نقدم الحد الأدنى لدخول الصف الأول الثانوي العام والفني، وذلك بعد أن اكتمل ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني في جميع محافظات الجمهورية، حيث كانت آخر المحافظات التي تم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بها هي محافظة بورسعيد، والأن جميع الطلاب وأولياء الأمور يتحدثون عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2018.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2018

يترقب طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي إعلان تنسيق الشهادة الإعدادية 2018 لمعرفة الحد الأدني لدخول الثانوية العامة والتعليم الفني تجاري وصناعي وزارعي، والجميع يعلم أن مجموع القبول في الصف الأول الثانوي العام يختلف من محافظة إلى أخرى، حيث خولت وزارة التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم في المحافظات إلى وضع الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة، وذلك حسب نسبة النجاح بين الطلاب في كل محافظة، وكذلك حسب ارتفاع المجاميع بين الطلاب وانخفاضها.

نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية 2018

هناك بعض المحافظات قامت بالفعل باعتماد نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية 2018، وقامت بوضع الحد الأدني للقبول بالثانوية العامة، ومن هذه المحافظات محافظة الأسكندرية، حيث قامت مديرية التربية والتعليم بوضع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام وهو 215 درجة.

كما قامت محافظة أسوان بوضع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي وهو 210 درجة، أما الحد الأدنى للقبول بالمدارس الفنية فهو 140 درجة، كذلك الحال في محافظة دمياط التي وضعت الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي وهو 215 درجة، أما محافظة بني سويف فقد ارتفع الحد الأدنى للقبول بها للصف الأول الثانوي ووصل 224 درجة.

وسوف نوافيكم خلال الأيام القادمة بالحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة 2018 بباقي المحافظات، وأيضا مجموع القبول بالتعليم الفني سواء للثانوي التجاري أو الثانوي الصناعي أو الثانوي الزراعي، جدير بالذكر أن طلاب التعليم الفني يمكنهم الإلتحاق بالتعليم الجامعي سواء الحكومي او المفتوح حسب درجات الطالب ومجموعه الكلي.

حتى الآن لم تقم باقي المحافظات بإعلان نتيجة تنسيق الشهادة الإعداية 2018، وسوف نتابع معكم لحظة بلحظة أخبار تنسيق المحافظات المتبقية.

  • محافظة القاهرة الحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوي 210 درجة.
  • محافظة كفر الشيخ الحد الأدنى للقبول 220.
  • محافظة الإسماعيلية الحد الأدنى للقبول 215.
  • محافظة الغربية الحد الأدنى للقبول 232.
  • محافظة الشرقية الحد الأدنى للقبول 225.
  • محافظة أسوان الحد الأدنى للقبول 210.
  • محافظة دمياط الحد الأدنى للقبول 215.
  • محافظة الغربية الحد الأدني للقبول 234.

ما زلنا في اتظار إعلان باقي المحافظات عن الحد الادنى للقبول في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد.

التعليقات