التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة المالية، من خلال بيان لها، أن وزير المالية اجتمع مع ممثلي شركة “فيسبوك”، وذلك بعد أن استجابت الشركة لدعوة الوزارة لاستعرض تطبيقات ضريبية مرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، وكيفية تنفيذها بما يتوافق مع شركة “فيسبوك”، لما لهم من خبرات وتجارب ناجحة في هذا المجال مع الدول الأخرى.

وأشار الوزير أن قريبًا سيتم الانتهاء من وضع مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويتضمن التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وأن ذلك سيتم من قبل فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأشارت الوزارة أنه سوف يكون هناك تنسيق وتعاون مع شركة “فيسبوك” للاستفادة من خبراتهم الدولية بمجال التطبيقات الضريبية، وأنه من المقرر أن تقوم الوزارة بالتنسيق مع أصحاب الشركة فور الانتهاء من الصياغة الأولية للمقترح، وأنه سوف يتم طرح مشروع القانون على المجتمع المدني بعد الانتهاء منه، وذلك لتلقي المقترحات والآراء على القانون.

وأكد وزير المالية أن الهدف من إعداد هذه التشريعات هو مواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية والتحول الرقمي، وضمان استمرار النمو، ومواكبة المعايير الدولية، ودمج الاقتصاد الرقمي والموازي في الاقتصاد الرسمي، لضمان التنافس العادل بالسوق، لافتًا أن ذلك سوف ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد القومي.

وكان ممثلوا “فيسبوك” قد رحبوا بالحوار المفتوح مع مصر، مؤكدين أنهم حريصون على الوصول لأفضل الحلول العملية من كافة الأطراف المعنية، ومرحبين بالتعاون مع وزارة المالية لتقديم خبراتهم الدولية بما في صالح الاقتصاد المصري.