التخطي إلى المحتوى

إنتهت وزارة التربية والتعليم، من إجراء الإختبارات اللازمة للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، بالتربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني 2019، وذلك يوم الثلاثاء 12/3/2019، ويتم معرفة النتيجة من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم، حيث أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عن ضعف نسبة النجاح بين المتقدمين للمسابقة، حيث بلغت 50% فقط وهي نسبة ضعيفة وغير متوقعة.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، علي الإنتهاء من فحص التظلمات المقدمة من المرفوضين، من مسابقة العقود المؤقتة بالتربية والتعليم، ونتائج المفاضلة ايضاً بين المتقدمين المعلقين في مسابقة العقود المؤقتة والتدريب التطوعي، وسيتم الإعلان اليوم السبت في مؤتمر صحفي، عن التفاصيل الخاصة بنتائج التظلمات وكل مايخص المسابقة، مع العلم أنه لاصحة لما تردد من تثبيت للمقبولين بالمسابقة، وأن مدة العقد خلال الترم الثاني فقط، والراتب الشهري 1000 جنيه، وأن الوزارة هي الوحيدة التي لها الحق في مد مدة العقد حسب حاجة العمل.

أعلن نائب وزير التربية والتعليم “محمد عمر” أن باب التظلمات مفتوح حتي الأن حتي يحصل كل من له حق علي حقه، حيث تقدم حتي الأن بتظلمات نحو 3930 متظلم من المتقدمين للمسابقة، وسوف يبت في هذه التظلمات وإرسال الرد وسبب عدم القبول بالمسابقة في أقرب وقت، وتقوم الوزارة بإعلان النتائج  النهائية اليوم للمقبولين بالمرحلة الأولي.

وقد أتاحت الوزارة للذين لم يحالفهم الحظ بالمسابقة، أن يقدموا التظلمات علي النتيجة، من خلال الرابط التالي مع إتباع الخطوات التي تسهل علي المتظلم تقديم التظلم والحصول علي الخدمة، ونحن معكم أول بأول بكل جديد.

خطوات تقديم التظلم
خطوات تقديم التظلم

خطوات تقديم التظلم

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في وقت سابق عن حاجتها لمعلمين مؤقتين، لسد العجز بالمدارس الحكومية لمدة ثلاث شهور خلال الفصل الدراسي الثاني 2019، وأنه لا يوجد تثبيت للمقبولين بهذه المسابقة، والمرتب الخاص بالتعاقد هو 1000 جنيه.

بعد إعلان النتائج يتم فتح باب التظلمات، علي أن يبت في هذه التظلمات في أقرب وقت مع بيان أسباب عدم القبول، وعلي المقبولين بالمسابقة سرعة التوجهه إلي المديريات التابعين لها لإنهاء إجراءات إستلام العمل، ونتمني التوفيق للجميع.