التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة المركزية للمبيعات بالهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية بالإعلان عن مواعيد جلسات مزاد بيع لوطات السيارات خلال شهر يوليو المقبل.

وتتم مزايدة علنية لبيع لوطات السيارات المستعملة بيوم 16 يوليو، والتابعة لهيئات حكومية، ومصادر ومهمل جمارك السيارات بالمرافئ البحرية والجوية، وتبدأ أولى المزادات في 1 يوليو، ليكون آخر موعد لها 31 يوليو.

وتشترط الهيئة على راغبي الاشتراك بالمزادات الحصول على إحدى السيارات المعروضة استيفاء الاشتراطات، والتي منها ما يلي:

  1. شراء كراسة الشروط والتي يتم تحديد سعرها وفقًا للمزاد، وتكون متاحة للبيع حتى يوم انعقاد الجلسة، ولا ترد قيمتها في حالة عدم الحصول على أي معروض بالمزاد.
  2. سداد المبلغ التأميني، والذي يقدر ب10 آلاف جنيه عن كل لوط سيارة، وتتيح الهيئة سداد التأمين حتى يوم المزاد المنعقد.
  3. تحقيق الشخصية أو البطاقة الضريبية، وذلك للمشاركون بصفة هيئات أو شركات، ويجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، والمشارك بشكل فردي يكتفي بتقديم بطاقة الرقم القومي السارية.
  4. 30% من قيمة اللوط، حيث تشترط الهيئة تسديد 30% من قيمة اللوطات بنفس اليوم، ويتم سداد ال70% المتبقية بموعد أقصاه 15 يومًا من تاريخ الانعقاد للمزاد.
  5. من يرسو عليه العطاء يتم ترخيص السيارة له، وإذا كانت السيارة قابلة للترخيص وفقًا لقانون المرور، ويحصل من يرسو عليه العطاء على كتاب من مرور الميناء، وكتاب من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويتوجه إلى المرور لإقامة الترخيص.