التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تعديل لبيانات البطاقة التموينية في حالة الطلاق، وأنه في تلك الحالة يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له لتحرير نموذج أداء خدمة، وتحديد الخدمة المطلوبة، والتوقيع على الطلاب وتقديم المستندات المطلوبة.

وأشارت الوزارة، أنه في حالة الطلاق يتم تقديم صورة من قسيمة الطلاق، وتقديم المستند الدال على حضانة الأطفال لضمهم لبطاقة التموين.

ولفتت الوزارة، أن إصدار البطاقات الجديدة مستمر، وأن يتم استخراج البطاقات التموينية للفئات المستحقة للدعم، لحصول صاحبها على سلع تموينية وفقًا للدعم المقرر لكل فرد.

ويتم إصدار بطاقات تموينية جديدة للفئات المستحقة لمعاشات الضمان الاجتماعي ومعاشات السادات ومبارك وتكافل وكرامة، وكذلك للمطلقات والأرامل والمرأة المعيلة، وللقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت نظرًا لوفاة الوالدين، ولأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، والعمالة الموسمية والمؤقتة، وعمال التراحيل والباعة الجائلين والعاملين بالزراعة، والمتعطلون، والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا دون عمل.

ومن الفئات المستحقة أيضًا من يكون دخله الشهري لا يزيد عن 800 جنيه، وأصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص بحد أدنى 1200 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم ب1500 جنيه كحد أقصى، ولأصحاب الأمراض المزمنة دون التقيد بالحد الأقصى لدخلهم الشهري.