التخطي إلى المحتوى

أكد المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أحمد إبراهيم، أنه تم ربط بوابة العمرة المصرية الإلكترونية بكافة الوزارات المعنية بالسفر، وهي وزارة الداخلية، ومصلحة الجوازات، ووزارة الطيران المدني، لافتًا أن بوابة العمرة المصرية تهدف لتنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام إلكتروني يربط بين وزارة السياحة، وجميع الجهات المعنية بسفر المعتمرين المصريين.

وأضاف إبراهيم، من خلال تصريحات له، أن كافة الإجراءات الخاصة بالمعتمرين تتم من خلال تلك البوابة، وسفرهم سواء بريًا أو بحريًا أو جويًا، مع إشراف كامل على تنظيم رحلات العمرة من قبل وزارة السياحة، ومشاركة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية.

وقال المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، أنه يمكن للمعتمر الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية، واختيار أي شركة لتنفيذ برنامج عمرته من بين الشركات الموجودة على البوابة، والحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة، وموثقة مع الوكيل السعودي، وأضاف أن المعتمر يمكنه مراجعة بيانات برنامج العمرة.

وأضاف أنه وضعت ضوابط فنية لعمل المنظومة، منها قيام الشركات بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا عبر البوابة الجديدة، وبالتنسيق مع وكالات السفر والسياحة، وتمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور لبوابة العمرة الإلكترونية.

وأوضح المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، أنه وفقًا للتطبيق التليفوني المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، أو التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج لحل المشكلة التي يتعرض لها المعتمر.

جديرًا بالذكر، أن وزارة السياحة عقدت مؤتمر صحفي في يوليو الماضي، يوضح تفاصيل إنشاء بوابة العمرة الإلكترونية المصرية، بعد أن وافق مجلس الوزراء على إنشاء البوابة.