التخطي إلى المحتوى

لا يزال القائمين على وزارة التموين يجرون على قدم وساق للانتهاء من المرحلة الرابعة لتظلمات بطاقة التموين لشهر أغسطس الجاري لعام 2019م، وفي هذا المقال سنوافيكم بكل ماهو جديد عن أخبار بطاقات التموين موقع دعم مصر، حيث أنه قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب تقديم تظلمات على وقف بطاقات التموين للمواطنين الذين تضرروا من هذا القرار من خلال موقع دعم مصر؛ خاصة وأنه لن يصرف الخبز من البطاقة لمدة 15 يوما، وهي المهلة الوحيدة لتقديم طلبات التظلم.

تظلمات بطاقة التموينتظلمات بطاقة التموين

وقد أشار وزير التموين والتجارة الداخلية عمر مدكور بأنه من يرى أحقيته في التظلم واسترداد بطاقة التموين يمكنه التظلم على موقع دعم مصر بشرط رفع جميع المستندات المطلوبة أو التوجه إلى أقرب مكتب لمكان سكن المواطن وتقديم الأوراق اللازمة لإجراءات التظلم، محذرا من أن عدم التقديم للتظلم يعني بأن المواطن يقر على أنه لا يستحق الدعم من الحكومة.

وشروط المرحلة الرابعة لوقف التموين موجودة على موقع دعم مصر لمن يريد الاطلاع عليها، وهناك حالات استثنائية حيث تم قطع التموين عن مواطنة بسبب حصولها على معاش من الحكومة بأكثر من 4500 جنيه وهذا ما لم تنص عليه شروط وقف البطاقة للمرحلة الرابعة.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور عمر مدكور بأن إدارة النظم والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي هي الجهة المسئولة عن إعطاء الرسائل التحذيرية للمواطنين واستقبال التظلمات.

ومن المقرر أن يتم رفع بطاقة التموين عن الأسر والأفراد وفقا\ص لبعض الشروط والتي تتمثل في:

  • زيادة استهلاك الكهرباء عن ألف كيلو وات في الشهر.
  • فاتورة استهلاك الهاتف المحمول ألف جنيه في الشهر.
  • من يمتلك سيارة موديل 2017 فيما أحدث.
  • من يدفع مصاريف مدرسية للفرد 30 ألف جنيه في السنة فيما أكثر.