التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم من خلال البوابة المصرية للحج الموحدة نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 بجميع محافظات الجمهورية من خلال رابط الموقع الرسمي لبوابة الحج المصرية 2019 وكذلك الاستعلام عن نتائج قرعة حج وزارة السياحة لهذا العام 1440 هجريا عبر بوابة وزارة السياحة للحج والعمرة، فقد تقرر إجراء القرعة العلنية بكافة المحافظات بمقر وزارة السياحة بالقاهرة، فقد تعاظم البحث على الاستعلام عن نتيجة حج القرعة اليوم، وفي حال حدوث مشاكل فنية في موقع بوابة الحج المصرية أو موقع وزارة السياحة للحج والعمرة، فيسعدنا المساعدة في معرفة نتيجة حج القرعة لضيوف الرحمن هذا العام من خلال التعليقات على هذا التقرير.

وبالفعل تزايد الدخول على بوابة الحج المصرية مع بدية إجراء القرعة العلنية بجميع المحافظات، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم الملامح والتفاصيل عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2019، حيث سيتم إعلان أسماء الفائزين بضيافة الرحمن هذا العام بالرقم القومي ورقم المصنع.

رابط  موقع بوابة الحج المصرية وأسماء الفائزين في حج القرعة 1440

ويمكن الاستعلام عن نتائج حج القرعة اليوم عن طريق بوابة الحج المصرية، حيث سيتم إعلان أسماء الفائزين وتحميل النتائج على بوابة الحج المصرية عقب الانتهاء من إجراء القرعة العلنية بمقر وزارة السياحة المصرية، حيث سيتم اليوم إعلان أسماء عدد 36 ألف حاج  من الفائزين بقرعة الحج السياحي، هذا ومن الجدير بالذكر أن عدد المتقدمين للحج عن طريق وزارة السياحة قد بلغوا هذا العام 150 ألف متقدم، وحينها يمكن التعرف على أسماء الفائزين بالرقم القومي ورقم المصنع.

كيفية التعرف على  نتيجة حج القرعة بوزارة الداخلية 2019

نتائج قرعة الحج السياحي 2019 بوابة الحج الموحدة المصرية
نتائج قرعة الحج السياحي 2019 بوابة الحج الموحدة المصرية

يتم معرفة نتيجة قرعة الحج هذا العام من خلال الدخول على رابط بوابة الحج المصرية، وباتباع الخطوات الأتي ذكرها يمكن معرفة نتائج حج القرعة بكل سهولة.

رابط الموقع الرسمي لبوابة الحج المصرية hij.moi.gov.eg

  • إدخال الرقم القومي في المكان المخصص لذلك حسب الصورة المرفقة
  • إدخال رقم رقم المصنع وسنوضح لاحقا ما هو رقم المصنع وأين يوجد
  • اضغط على أيقونة بحث
  • ستظهر نتيجة القرعة مباشرة
نتائج قرعة الحج السياحي 2019
نتائج قرعة الحج السياحي 2019

ما هو رقم المصنع وأين يوجد

رقم المصنع هو الرقم الموجود على بطاقة الرقم القومي أسفل صورتك الشخصية، وهو عبارة عن حرفين باللغة اللاتينية “الإنجليزية: يتبع الحرفين مجموعة من الأرقام، ويجب إدخال رقم المصنع كاملاً وصحيحاً شاهد الصورة التالية للتعرف على رقم المصنع.

نتيجة قرعة الحج برقم المصنع
نتيجة قرعة الحج برقم المصنع

 

الأوراق المطلوبة من الفائزين بضيافة الرحمن والفائزين بقرعة الحج 1440

في حالة الفوز بقرعة الحج هذا العام سيتطلب منك الأمر تجهيز المستندات والأوراق التالية

  1. جواز سفر دولي لكل فائز وللمرافق (إن وجد) لا تقل مدة صلاحيته عن سنة.

  2. عدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4*6 بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز.

  3. البطاقة الصحية الخاصة بتلقي التطعيم ضد(لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي ACYW135، الحمى المخية الشوكية) أو أية تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة، وذلك قبل موعد السفر بعشرة أيام.

  4. صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحج).

  5. بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) في سن التجنيد.

  6. موافقات السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

طريقة الاستعلام عن نتائج  قرعة الحج السياحي للعام الحالي 2019

يتم الاستعلام عن نتيجة قرعة حج وزارة السياحة “الحج السياحي”، من خلال الدخول على أي من الروابط التالية واتباع التعليمات الخاصة بكل موقع من مواقع الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي.

قد يهمك التعرف على:

الآن تفاصيل نتيجة الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي | ” تمويل عقاري” وموعد التسجيل والتقديم للإعلان 11 الحادي عشر

تراجع محدود في أسعار الدواجن اليوم الجمعة 29 مارس بمصر للمسهلك .. سعر دواجن المزارع واستقرار ملحوظ في سعر تداول الدواجن والبيض بجميع أنواعه

كما يسعدنا مد يد المساعدة في حال وجدتم بعض الصعوبة في الحصول على نتائج حج القرعة عبر بوابة الحج المصرية، كما يمكنا الإجابة على جميع الاستفسارات من خلال التعليقات على هذا التقرير، كما نتمنى للجميع التوفيق والسداد.