التخطي إلى المحتوى

نطالع على مدار اليوم أخبار امتحانات الترم الاول 2019/2018، حيث متابعة الأخبار المستجدة المتعلقة بنظام التعليم والتقييم الجديد والمطبق على طلاب الصف الأول الثانوي، وكما عودناكم فإننا نحاول رصد آخر التطورات والمتغيرات وإليكم تفاصيل أكثر عن شكل امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 ورق أم تابلت.

نرصد معكم أخر أخبار التعليم المصري في محاولة لطمأنة جميع طلابنا على أسلوب ونظام الامتحان في الفصل الدراسي الأول خاصة لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية كما نرصد لكم النظام المزمع الالتزام به خلال الامتحانات القادمة.

نتابع مع أبنائنا طلبة الصف الأول الثانوي آخر الأخبار الخاصة بنظام التعليم الجديد، ومنها ما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

امتحانات اولى ثانوي

نتابع معكم التصريحات الصادرة من الجهات المسئولة بالتعليم ومنها ما أعلنه الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أعلن رسميا عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول اولى ثانوي بالنظام الورقي وليس الإلكتروني حتى وصول الكميات المطلوبة من التابلت ليتم توزيعه على المدارس بعد الانتهاء من تجهيز البنية التكنولوجية المطلوبة.

امتحانات الترم الاول 2019/2018

وقد تقرر بدء امتحانات الصف الأول الثانوي نهاية ديسمبر القادم ويعقد الاختبار الثاني منتصف يناير القادم، وذكر “رضا حجازي” أن النهاية الكبرى في مادة اللغة العربية 50 درجة، والنهاية الكبرى في اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، والنهاية الكبرى في اللغة الأجنبية الثانية 30 درجة، وفي الرياضيات (الجبر والهندسة الفراغية) 50 درجة، والجغرافيا 20 درجة، والتاريخ 20 درجة، والفيزياء 20 درجة، والفلسفة 20 درجة، والأحياء 20 درجة، والكيمياء 20 درجة ليصل مجموع الدرجات النهائي 280 درجة بنهاية صغرى 140 درجة.امتحانات اولى ثانوي

كما تخصص 10 درجات للتربية الوطنية و20 درجة لكل من التربية الدينية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لا يتم إضافتها للمجموع، كما تقرر أيضا تخصيص 10 درجات كنهاية كبرى للأنشطة التربوية التي يقوم بها الطالب في مدرسته ولا تضاف للمجموع الكلي.امتحانات اولى ثانوي

وأشار أيضا إلى أن النظام الجديد للتقييم يعتمد على عقد 4 امتحانات لكل مادة دراسية، 2 منهم في نهاية الفصل الدراسي الأول ويحسب للطالب الدرجة الأعلى منها، و2 آخران في نهاية الفصل الدراسي الثاني يحتسب الدرجة الأعلى منها ثم تحتسب درجة الطالب النهائية من حساب متوسط درجات الفصلين معا.

يمكنكم متابعة آخر أخبار التعليم من خلال موقعنا حيث نرصد كافة التفاصيل الدقيقة والخاصة بالعملية التعليمية على مدار الساعة، ومن أخبارنا اليوم اعتماد وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي “عربي-لغات” لتبدأ الامتحانات في 29 ديسمبر.

امتحانات الصف الاول الثانوي

لمزيد من المعلومات حول جدول الصف الاول الثانوي والنماذج الاسترشادية 2019 من هنا

تقرر بدء امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 يوم 29 ديسمبر لتستمر قرابة أسبوعين، ويمكنكم الآن متابعة أحدث أخبار الامتحانات والجداول من خلال موقعنا .. فتابعونا

تحديث هام 

تقرر تعديل جدول الصف الأول الثانوي 2019 وسوف يتم الإعلان عن الشكل النهائي للجدول يوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

مازلنا نتابع آخر التطورات حول تعديل جدول الثانوية العامة وإلى الآن لم يعلن عن الجدول الجديد، ترقبوا معنا جدول الصف الاول الثانوي 2019 خلال اليوم

التعليقات