التخطي إلى المحتوى

يناشد الآلاف من مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية في جميع مناطق المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من اجل صرف المكرمة الملكية التي عودهم على صرفها كل عام في شهر رمضان المبارك، وقد جاءت مناشدة الملك عبر هشتاج #مكرمة_الملك_سلمان وأيضا #مكرمة_الضمان_التأهيل_يا_ملكنا والذي يلقى رواجا منذ عدة أيام من اجل استعجال موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1439 والتي يتم اصدراها بشكل دوري.

وقد ازدادت حدة مناشدات المواطنين للملك، خلال الفترة الأخيرة بسبب أن دوام البنوك في المملكة سوف ينتهي يوم الثلاثاء القادم، وهو ما حدى بالمستفيدين أن يقوموا بالتغريد يوميا تحت هذا الهشتاج.

مكرمة الضمان الاجتماعي 1439

وفي التغريدات عبر جميع مستخدمي موقع التدوينات المصغرة تويتر عن استبشارهم بأن الملك سوف يدخل الفرحة على قلوب كل المحتاجين من مشتركي معاش الضمان لشراء كل ما يلزمهم مثل كل عام من مستلزمات عيد الفطر وغيرها لأنها تمثل عيديه يقدمها اليهم ملكهم.

وفي حالة إعلان صرف المكرمة الملكية فسوف يقوم الديوان الملكي بالإعلان عنها وعن قيمتها حيث ستكون ألف ريال لأصحاب معاشات الضمات الاجتماعي، بالإضافة لـ 500 ريال للتابع.

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1439

وقد ذكرت عدد من المصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن موعد صرف مكرمة الضمان سيكون خلال الأسبوع الجاري، فيما تداولت أخبار أخرى عن عدم صرفها هذا العام، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يصيبهم القلق أن حدث ذلك، نظرا لأنها عادة ملكية تتم في شهر رمضان بدأها الملك عبد الله بن عبد العزيز وداوم عليها بعده الملك سلمان ويعتمد عليها الكثيرون ويتم صرفها وفق أوامر ملكية .

وينتظر جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وقت نزول مكرمة الملك سلمان في شهر رمضان 1439 نظراً للأخبار المتداولة عبر عدد من المواقع بعدم صرف الملكية الملكية خلال هذا العالم.

تحديث جديد اليوم 13-6-2018: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي تقدر إجمالياً بـ1 مليار و700 ألف ريال، و>لك لتوفير احتياجاتهم الخاصة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

التعليقات