التخطي إلى المحتوى

قامت الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة محسن عادل، بالموافقة على اعتماد التطبيق الإلكتروني، باستخدام النظام في عقد الجمعيات العمومية للشركات التي تخضع لقانون الشركات والاستثمار، وذلك في إطار حرص الدولة على تطوير بيئة الأعمال، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، لتسريع إجراءات اعتماد قرارات مجالس إدارات الشركات والجمعيات العمومية، لتوفير الوقت والمجهود.

وقد كلف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لنشر المعلومات، محمد فريد، بإقامة وتطوير التطبيق، لافتًا أن نظام التصويت الإلكتروني لتسهيل المشاركة للمساهمين.

ومن جانبه، أكد عضو مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية وعضو لجنة القيد بالبورصة، محمد يحيى، أن تصميم التطببق سيكون وسيلة جيدة لإرسال كافة الوثائق الضرورية على هيئة مرفقات لكافة المساهمين، ولفت أن نتائج تلك الاجتماعات ستكون معتمدة من قبل الGAFI.

وأكد المهندس ياسر الضوى، وهو العضو المنتدب لشركة EGID، أن التطبيق الإلكتروني الجديد سوف يستخدم أعلى المعايير الأمنية لحماية المعلومات، ويساعد على ربط مجموعة كبيرة من قواعد البيانات للكثير من الجهات المختلفة، والحفاظ على سرية البيانات، ودقتها.