التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة المالية من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، أن آخر موعد للحصول على كارت ميزة مسبق الدفع من البنوك هو يوم 1 نوفمبر المقبل، ووفقًا للوزارة، فإن هذا الكارت يستخدم في الدفع الإلكتروني للجهات الحكومية، وتقدمه مجانًا بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والزراعي المصري، وقد أصدرت تلك البنوك كارت ميزة الوطني مجانًا منذ شهر مايو الماضي، ولمدة ستة أشهر بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية.

يذكر أن كارت ميزة لا يحتاج إلى فتح حساب بنكي، وأن العميل يحصل عليه من البنك، ويتم شحنه بالمبلغ الذي يريده ليتم استخدامه في سداد المدفوعات الإلكترونية.

ويتيح كارت ميزة نفس الخدمات المقدمة من شركتي فيزا، وماستر كارد، ولكن كارت ميزة يتم استخدامه محليًا فقط.

ولكي يحصل المواطن على بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا يتوجه المواطن راغبي إصدار البطاقة لأي فرع من فروع البنوك ال5 لتقديم طلب إصدار بطاقة ميزة المدفوعة، بتقديم بطاقة الرقم القومي، ويحصل عليها العميل مباشرة من البنك مجانًا.

ويتم إصدار البطاقة المدفوعة مقدمًا لأي مواطن بداية من سن ال16 عامًا، ويحصل العميل على كارت واحد، ويتم إصدار البطاقة دون طباعة اسم العميل عليها، وفي حالة رغبة العميل طباعة اسمه على البطاقة يتم تقديم طلب للبنك ويتم إصدار البطاقة باسمه، وفي حالة لم يستلمها العميل يتم إعدامها بعد مرور 3 شهور.

ويتم شحن البطاقة من خلال إيداع الأموال عبر ماكينات الصراف الآلي، وشحنها من خلال أي فرع من فروع البنك.