التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة السياحة عن بدء توثيق عقود الشركات الراغبة في العمل بموسم العمرة عبر بوابة العمرة المصرية، لمدة شهر، ليكون آخر موعد في 14 نوفمبر المقبل، للاستعداد لبدء موسم العمرة في منتصف شهر نوفمبر.

وقد حددت وزارة السياحة 5 مراحل أمام الشركات السياحية الراغبة في التوثيق عبر البوابة للبدء في العمل خلال الموسم، وتلك المراحل كالتالي:

  1. قيام الشركة السعودية بتوضيح المستندات المطلوبة وموافاتها للغرفة عبر البريد الإلكتروني، والشركات المصرية الراغبة في التعاقد.
  2. قيام الغرفة باعتماد الطلب من الشركة السعودية، وإضافة الشركة على موقع الغرفة، والشركات المصرية المطلوب التعاقد معها عبر موقع الغرفة.
  3. توافق الشركة المصرية على طلب التعاقد مع الشركة السعودية عبر موقع الغرفة، وهو ما يعتبر طلب تأهيل وتوثيق، ويتم متابعة الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.
  4. تعمل الغرفة على اعتماد الطلب الوارد إليها من قبل الشركة المصرية، ومنح الشركة موعد للحضور إلى الغرفة عبر الموقع ليتم ختم العقود.
  5. تعمل الشركات على تسليم أصول إشعارات الإقرار والإيداع، وتتوجه الشركة للإدارة العامة للسياحة الدينية لاستكمال  باقي الإجراءات في وزارة السياحة.