التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي تتردد في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن وزارة الصحة قررت زيادة سنوات تكليف الأطباء بنظام التكليف الجديد، والذي تم تطبيقه خلال العام الجاري، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لزيادة مدة تكليف الأطباء بنظام التكليف الجديد، وشددت على أن المدة كما هي ولم يطرأ عليها تغيير في نظام التكليف الجديد، مؤكدة أن النظام الجديد يهدف إلى توفير فرص تدريب طبي مهني يتناسب مع تخصص كل طبيب، لخدمة مصلحة المريض.

وأوضحت وزارة الصحة، أن برنامج التدريب الجديد، المعروف ب”الزمالة المصرية” يعتبر من مشروعات الإصلاح الصحي الذي تقوم به الوزارة، لتدريب الأطباء على طرق التعليم والتدريب الجديدة، وفقًا لتخصصاتهم، ويلتحق الطبيب بالعمل في تخصصه في أول يوم من التكليف.

وأشارت الوزارة، أنه تقدم 341 طبيب من خريجي الدفعة التكميلية الحالية، للتسجيل في برنامج التدريب الجديد “الزمالة المصرية” لافتة أن الطبيب يتم تكليفه من مديرية الشئون الصحية، ويمكن تغير جهة تكليفه بعد مرور عام.

وتناشد وزارة الصحة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الأطباء.