التخطي إلى المحتوى

نستعرض عليكم الآن الحلقة 125 قيامة ارطغرل الجزء الخامس استكمالا لأحداث مسلسل قيامة ارطغرل عن الجزء الجديد واستطاعت الدراما التركية في الفترة الأخيرة أن تحتل المركز الأول في الوطن العربي، واصبح الجميع الآن يتابع المنوعات التركية على مستوى العالم العربي والتركي وجميع البلدان أيضًا، ولكن اليوم نستعرض عليكم باستفاضة كافة التفاصيل التي تخص المسلسل التاريخي ذو الإنتاج الضخم قيامة ارطغرل الجزء الخامس العرض الأول وكذلك سوف نوضح لكم القنوات الناقلة لكافة الحلقات الجديدة فضلا على توضيح الروابط الرسمية المتاح عرض عليها الحلقات التي تُعرض بشكل أسبوعي يوم الأربعاء.

 

ونستعرض معكم الآن جميع التفاصيل التي تخص الحلقة 125 من المسلسل التاريخي قيامة ارطغرل الذي استحوذ على نسبة مشاهدة خيالية منذ العرض الأول على شاشة التلفاز في الأسبوع الماضي، الأمر الذي أصبح حديث المشاهدين له وظل الكثير يبحث عن معرفة باقي الأحداث المنتهية من الجزء الماضي.

ارطغرل الجزء الخامس
ارطغرل الجزء الخامس

رابط موقع النور قيامة ارطغرل حصريًا الآن

ويقدم لكم موقع النور العرض الحصري لأحداث حلقات ارطغرل من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، ومنذ بداية الموسم الأول وهي لها حق البث المباشر والحصري للعرض باللغة العربية، وإليكم رابط موقع النور الإلكتروني لعرض بث مباشر لمسلسل قيامة ارطغرل “من هنا

تردد القنوات الناقلة لعرض مسلسل قيامة ارطغرل

اسم القمر الصناعيالقناةالترددمعدل الترميزالاستقطاب
النايل ساتتردد قناة قطر 1097127500عمودي
النايل ساتتردد قناة دعوة1072727500عمودي
النايل ساتتردد قناة اليرموك1167827500عمودي
النايل ساتتردد قناة فور شباب1131627500أفقي
النايل ساتتردد قناة الشرق1113727500عمودي
النايل ساتتردد قناة وطن1101227500أفقي

وتعتبر تلك القنوات هي التي سوف تعرض الحلقات الجديدة من المسلسل التاريخي ارطغرل للجزء الخامس والذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر لمعرفة باقي الأحداث المتعلقة في نهاية الجزء الرابع.

تردد قناة TRT1 التركية الناقلة لقيامة ارطغرل

القناةالترددالاستقطاب معدل الترميز
قناة العربية TRT11391V27500
قناة الكردية TRT10873V27500

إعلان الحلقة 125 قيامة ارطغرل بالعربي

حلقة ارطغرل الجديدة
حلقة ارطغرل الجديدة

 

موعد عرض ارطغرل على قناة دعوة الفضائية

موعد عرض ارطغرل على قناة دعوة الفضائية
موعد عرض ارطغرل على قناة دعوة الفضائية

مواعيد عرض المسلسل على قناة اليرموك الفضائية

ارطغرل على اليرموك
ارطغرل على اليرموك

ملخص أحداث الحلقة 122 قيامة ارطغرل الجزء الخامس

  • وبعد العرض الأول لأولى الحلقات تبدأ من جديد الأحداث ونجد أن بداية الأحداث تبدأ بوفاة السلطانة حليمة، ويظهر على ارطغرل الزعل الشديد وعلى ابنه البكاء المستمر حزنًا على والدته.
  • ويأتي الجميع لتقديم التعازي في السلطانة حليمة زوجة ارطغرل وينهمر ابنهم في البكاء حزنًا على والدته وعلى فراقها.
  • ظهور مكايد جديدة وتبدأ الصراعات من جديد ويتوعد ارطغرل لاسترداد القبيلة.

ونحن سوف ننتظر معكم عرض الحلقة الجديدة 123 من العرض الحصري قيامة ارطغرل هذا الأسبوع انتظرونا حتى نحضر لكم رابط البث المباشر والحصري غدًا.

ملخص أحداث الحلقة 123 قيامة ارطغرل الجزء الخامس

ومن خلال المتابعة المستمرة لأحداث المسلسل الحصرية سوف نوضح لكم الأحداث بشكل سريع على هيئة نقاط خلال السطور القليلة القادمة:-

  • ومن الجدير بالذكر أن الحلقة تمكنت من حشد ملايين المشاهدين وجذب الانتباه منذ بداية الجزء الخامس، بعد الإعلان عنه وعودته بقوة إلى الساحة الدرامية، لينافس الدراما التاريخية العالمية.
  • ومنذ بداية العرض الأول للحلقة 123 وق اشتعلت الأجواء بعد العروض التشويقية للإعلانات الترويجية، حيث زاد على ذلك حماس الجماهير.
  • ومنذ بداية الأحداث بعد أن تم قتل ثلاثة من الأسياد بسيف المغولي “كاروا بورو” أمام ارطغرل والذي قد قام بفرض زيادة على الضرائب، بينما قام بتقديم الاعتراض للأسياد ومن ثم قام بعد ذلك بقتلهم بعد فرض الضرائب.
  • ولكن ولأول مرة شعر ارطغرل بالخذلان والعجز أمام تلك المشكلة، وإنصدمت الجماهير أيضًا رد فعل ارطغرل في حضرة المغولي الظالم، ولكن بعد أن قام برد الصاع صاعين وخيب ظن الجماهير فقام ارطغرل بالتصدي لتلك الظلم وانتقم اشد انتقام لتلك الأفعال الغير مرضية، وبكل شموخ وفخر أخذ حق المقتولين من كارا بورو المغولي.
  • ومن ناحية أخرى يظهر الوجه الآخر لابنه عثمان في نسخة جديدة للغاية ويظهر في قوته وشجاعته وقيامة بالدفاع عن شقيقة الأكبر، فظهر بقوة رجل كبير محارب شجاع وليس طفل في العاشرة من عمرة، ولكنه منذ أن ذكرنا من قبل أنه يتميز بالذكاء والشجاعة عن أخواته الأكبر منه.
  • ومن الجدير بالذكر أن النهاية كانت غير متوقعة صدمت الجماهير في الحلقة 123 الذي تم عرضها يوم الأربعاء، في جو من الحماس حيث ظهر الخائن دراغوس والذي قد أصاب رجال أتاش حيث ورط ابن ارطغرل غندوز في الحادثة المروعة.
  • ومن جانب أخر سوف تشتعل النيران في قلب إيلبيلغي  وتشتعل عنده نار الغيرة ويرغب في الانتقام من ابن ارطغرل فسوف تحمل معها الخنجر الخاص بها.
  • والحاد من أجل إصابة غوندوز ويظهر بشكل مفاجئ ارطغرل ويمسك بيدها وهي حاملة الخنجر وسوف تصيب ارطغرل وتظهر عليهم الذهول من أهل القرية، بينما يفرح دراغوس وعشيرته.
  • وعلى الرغم من ذلك يشتغل المشهد في جو حماسي وينتظر بفارغ الصبر الحلقة 124 الحلقة الجديدة في الأسبوع القادم يوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء على القناة التركية تي ار تي.
  • مسلسل قيامة أرطغرل أحدث ضجه كبيره في جميع أنحاء العالم خاصة الوطن العربي وتركيا أيضا التي هي منبع المسلسل والدراما التاريخية انتشرت فيها الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وأيضا التي هي منبع المسلسل والدراما التاريخية انتشرت فيها الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.
  • قد هذا المسلسل بأول أجزائه عام 2014 حيث كانت بداية حقيقيه لنجاح هذا المسلسل الذي أحدث نقله كبيره في الدراما التاريخية بشكل عام والدراما التركية بشكل خاص.
  • الجزء الخامس هو الأكثر إثاره وتشويق حيث بدأت الدعايات تلعب دورها في الترويج لحلقات هذا الجزء الذي أشاد به الكثير أنه اكثر تميزاً عن الأجزاء السابقة لما له من ديكورات مميزه وملابس تكاد تكون مغايره لما هو مألوف على هذا المسلسل.
  • الجزء الخامس هو الأكثر إثاره وتشويق حيث بدأت الدعايات تلعب دورها في الترويج لحلقات هذا الجزء الذي أشاد به الكثير أنه اكثر تميزاً عن الأجزاء السابقة لما له من ديكورات مميزه وملابس تكاد تكون مغايره لما هو مألوف على هذا المسلسل.
  • وفي النهاية سوف ننتظر معكم الحلقة 124 قيامة ارطغرل في الأسبوع القادم على أن نتابع معكم خلال الأيام القادمة أي تفاصيل جديدة أخرى فقط تابعونا عبر موقعنا لتجدون كل جديد.

ملخص لبعض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل كاملاً

ظهر مسلسل قيامة أرطغرل في عام 2014 وكان يعرض بأول أجزائه حيث أنه تحدث عن الحروب التي كانت تنشب بين ولايتي حلب وأنطاكيا حيث أن الصراعات والنزاعات كانت مستمره بينها بشكل كبير، بالإضافة لذلك يتحدث هذا المسلسل عن القرن الثالث عشر والذي كانت فيه الخلافة الإسلامية تعاني من لحظات الضعف والسقوط فكان الأمر صعب والحكم والخلافة كانت الهدف الأسمى الذي يحارب من أجله الكثير مع ظهور سليمان شاه القائد الأساسي لقبيلة كايي كانت الأمور أكثر أماناً حيث أنه كان يتولى أمورهم جميعها ويقوم بالهرب معهم في أكثر من منطقه لتوفير الأمن والاستقرار لهم من هجمات المغول والصليبين المتتالية عليهم.

هذا المسلسل نال شهره درامية كبيره في تركيا والعالم العربي كله حيث حققت نسب مشاهده كبيرة جداً تراها في نسب المشاهدة التي تخطت الملايين لكل حلقة من حلقات المسلسل بالإضافة لمحركات البحث التي امتلأت بالكثير من الكلمات المفتاحية حول المسلسل وتفاصيله ومعرفة أحداثه أول بأول.

بدأ مسلسل قيامة أرطغرل في أول أجزائه في عرض الصراعات التي تعرض لها أرطغرل شاه وكان دائماً هو المنتصر الوحيد عليها حيث أنه واجه الكثير والكثير من المصاعب في حياته وكل مره يستطيع بعزيمة وإصرار تجاوزها والتصدي لها سواء كانت مشاكل شخصيه داخل عائلته أو صراعات خاصه بقبيلته التي طالما الحق بها الضرر من المغول تارة والصليبين تارة أخرى.

كان أرطغرل يعمل قائداً لقبيلة كايي من بعد وفاة والده حيث أنها تعرض لحروب كثيره مما أدى به الأمر للانتقال بها لمدينة سوغوت حيث وفر لها ما يبلغ 400 مخيم يلبثون فيه بكل ما يملكونه للقيام هناك بعيداً عن الحروب والفقر والجوع  الذي تعرضوا له ولكن مع توالي الأحداث نجد أن ذلك لم يكن حلاً كافياً حيث أن الهجمات والصراعات كانت تتوالى مره أخرى عليهم وعرضت أرطغرل أكثر من مره لمخاطر عديدة في سبيل الدفاع عنهم.

نهاية الجزء الرابع معلنه عن إثاره الجزء الخامس

تم عرض الجزء الرابع من قيامة  أرطغرل العام الماضي 2017 حيث انتهى بعرض مجموعه من الأحداث الشيقة التي أثارت انتباه الجمهور بشكل كبير جداً وخلقت الحماس لديهم لمعرفة ماذا سيتضمن في الجزء الخامس حيث انه عرض مجموعه أحداث تاريخيه تتمثل في قتل سعد الدين حيث انه كان من اخطر أعداء ارطغرل واكثرهم تعرضاُ له.

ولكن في كل مره كان يتصدى له ارطغرل بالإضافة لمحاولات ارطغرل المستمرة لمعرفة كل ما يدور حوله بذكاء حيث قام بتخصيص مجموعه من الجواسيس ليخبروه بكل ما سيحدث قبل حدوثه ومن ابرز ما خبر به تلك الهجمات التي كانت تأتيه من المغوليين وغيرهم بالإضافة لامتناع إمبراطور بلاجييك عن إرسال جنوده للمحاربه مع ارطغرل وكان ذلك نتيجة خوفه من المغوليين وهجماتهم التي كانت تقترب منه بالإضافة للخبر الذي وقع اثر الصدمة على ارطغرل والذي كان بداية للجزء الخامس من المسلسل هو ولاية نويان قيادة الجيش المغولي.

مقتطفات الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل

في الجزء الخامس يبدأ أرطغرل شاه بتلاشي دوره بالتدريج حيث أنه ظهر بعلامات تقدم في العمر وكان ذلك مؤشراً لانتهاء فترة خلافته وتولي أحد أبناءه الخلافة ظهر أرطغرل في أولي حلقات الجزء الخامس وهو يدرب أبناءه الثلاثة على اشهر واجمل ألعاب الفروسية والرماية حيث أنه كان يتحلى بأخلاق طيبه وروح شجاعه وحب وكان يحرص دائماً على نقل هذه الروح لأبنائه وتقويمهم ليكونوا أبطال من بعده وبالفعل يظهر في الجزء الخامس عثمان شاه الذي يجسد دور البطولة الحقيقي حيث قام بتولي الأمور بعد والده وعلى يده سيتم تأسيس دولة عثمانية أولى (في انتظار الحلقات القادمة من الجزء الخامس).

من الجدير بالذكر أن ارطغرل وأبناءه كانوا ينتمون لقبيلة الأغواز التي كانت تبلغ اربعه وعشرون قبيله وهذه القبيلة التي تحدثنا عنها سابقا باسم كايي حيث أن ارطغرل ووالده كان لهم الأولوية لولاية هذه القبيلة وحمايتها من الغارات المتتالية وكان لها الفضل في صنع بطولة أرطغرل شاه أرطغرل شاه ذكره التاريخ كثيراً يذكر أيضاً أن ارطغرل قام بتخصيص مقبرة لوالده سليمان بعد وفاته ولكن حتى الآن لم يتم اكتشاف أي كتابات أو نقوش عليها وقام ارطغرل بتأسيسها في القرن الثالث عشر ميلادياً وهي بالتزامن مع بدايات أحداث الجزء الأول الذي يعرض القرن الثالث عشر من التاريخ.

العوامل التي أدت لذيع صيت الجزء الخامس من المسلسل

لم يكن نجاح مسلسل قيامة أرطغرل مخفياً عن الكثير حيث أنه على مرأى من الجميع لاسيما الجزء الخامس الذي نال اهتماماً كبيراً جداً وحقق نسب عاليه جداً وكان ذلك ناتج عن الدعايات والإعلانات التي أثرت في مشاهدي المسلسل بالإضافة لتتابع الأحداث في الجزء الرابع والنهاية المشوقة التي جعلت الجماهير على أحر من الجمر في انتظار الجزء الخامس بكل تفاصيله وحلقاته حيث أن هذا الجزء يعد بداية جديده ومميزه ليس فقط مواصلة لأجزاء سابقه حيث اهتم مخرج المسلسل على اقتناء ممثلي من الدراما التركية يجسدون شخصيات عمل جديده وأبرزها هاندا سورال التي جسدت دور زوجة أرطغرل الجديدة حيث أن الجزء الخامس بدأ بوفاة حليمة خاتون زوجة أرطغرل والتي انهمر في أولى الحلقات على قبرها وكان لهذا أصداء كثيره حول إذا كانت هذه نهاية أخرى لأرطغرل أم لا ولكن في الواقع سيتزوج من فتاه جميله جسدتها الممثلة التركية الراقيه هاندا سورال.

لم نستطع إنكار ما قام به فريق العمل لإظهار كل هذه التفاصيل الرائعة في الجزء الخامس حيث أن أولى الحلقات انتهت بشكل مثير وشيق جداً للمتابعين حيث بدأ بوفاة أرطغرل شاه بالإضافة لوفاة أصلهان زوجه تورغوت التي قام أيضاً بتوديعها في هذه الحلقة وقام أرطغرل وتورغوت بتبادل التعزية والنعي لذلك ومع ذلك ظهر عثمان شاه جريحاً على أحد فرسان الفتيات الجميلات وكان ذلك نتيجة تعرضه للهجوم من قبل مجموعه من الأشخاصأثناء قيامة بعملية الصيد ولكن قامت هذه الفتاه بإنقاذه ورفعه على الفرس والعمل على التصدي لمحاربيه