التخطي إلى المحتوى

نتيجة مسابقة التربية والتعليم، أصبحت موضع بحث وترقب من كل من تقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم للعقود المؤقتة، الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن وجود عجز في المدرسين وحاجة وزارة التربية والتعليم لتعيين المعلمين خلال الشهر الماضي من خلال مسابقة التربية والتعليم، وتقدم عدد كبير من خريجي الجامعات المصرية للمسابقة حتى زاد عدد المتقدمين في اليوم الأول فقط عن 300 ألف خريج.

حالياً نستعرض في هذا المقال كل ما يهمكم معرفته حول نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019، وكذلك أماكن الإختبارات وموعدها ورابط الحصول على نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 فتابعونا وضعوا المقال في المفضلة يصلكم كل جديد.

ونستمر معكم عبر موقعكم المفضل عرب فور نيوز ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة بإعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019، والتي تم إعلانها منذ أيام في معظم محافظات الجمهورية، وجاري التجهيز لإعلانها خلال باقي المحافظات، وقد شرعت وزارة التربية والتعليم بالفعل في البدء باجراء الاختبارات الخاصة بمراحل القبول لجميع المعلمين الذين انطبقت عليهم شروط القبول المبدئي، ونستمر معكم بالمتابعة ونقل التفاصيل الجديدة الخاصة بمسابقة العقود المؤقتة وزارة التربية والتعليم.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم

الجدير بالذكر أن السيد محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين كان قد عقد مؤتمراً صحفياً السبت الماضي أعلن فيه حيثيات نتيجة مسابقة التربية والتعليم، وكذلك تفاصيل المسابقة والإختبارات وغيرها مما يهم المتقدمين معرفته.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

  • كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نيتها تعيين نحو 428 ألف خريج، في مسابقة وزارة التربية والتعليم للعقود المؤقتة في كافة التخصصات وكذلك كافة المراحل التعليمية.
  • وأخطرت وزارة التربية والتعليم المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم عن طريق إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني وكذلك رسائل نصية عند طريق الهاتف المحمول.
  • وفي هذه الرسائل تخطر وزارة التربية والتعليم المقبولين في نتيجة مسابقة التربية والتعليم وكذلك تخبرهم بموعد الإمتحانات وأماكن عقدها.
  • من المفترض أنه بعد مرحلة الإختبارات للناجحين في مسابقة وزارة التربية والتعليم، تأتي مرحلة المقابلة الشخصية وتعد المرحلة النهائية التي تسبق التعيين مباشرةً.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم للعقود المؤقتة

هناك عدة لوائح وقواعد وضعتها وزارة التربية والتعليم للممتحنين وهي كالتالي:-

  1. إحضار بطاقة الهوية المسجلة على المنظومة الإلكترونية سواءً جواز سفر أو رقم قومي.
  2. لا يسمح بمغادرة مقر الإمتحان أثناء عقده.
  3. لا يسمح بالأكل أو الشرب أو التدخين داخل مقر الإمتحان.
  4. لا يجوز للممتحن اصطحاب أية مواد محظورة مثل المناديل أوالألة الحاسبة أو أية أجهزة شخصية أو الهاتف الجوال أو أية أجهزة رقمية أخرى.
  5. لا يجوز للممتحن نسخ الأسئلة أو الإجابات أو محاولة الغش أو التحدث مع الممتحنين الأخرين.
  6. لا يمكن للمراقب الإجابة على أسئلة تخص محتوى الإختبار، ولو كان لدى الممتحن أسئلة يمكنه معرفة الإجابة ممن يملكون حقوق الملكية الفكرية لأسئلة الإختبار، ويكون ذلك في غير وقت الإمتحان.
  7. عند انقطاع التيار الكهربي وعودته سيتم استكمال الإختبار من أخر سؤال تم التوقف عنده، مع المحافظة على الوقت بشكل أمن تماماً.
  8. في حالة انقطاع الإنترنت أو وجود بطيء في الخدمة، لا يتم احتساب الوقت الضائع أثناء تحميل الصفحات.

نتيجة العقود المؤقتة 2019

  • صرحت وزارة التربية والتعليم أن المقبولين في نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم سيتم التعاقد معهم بشكل مؤقت لمدة 3 شهور، ومن المفترض أن تعقد وزارة التربية والتعليم مسابقة أخرى للعقود الدائمة ولكنها لم تحدد موعدها بعد.
  • للحصول على نتيجة مسابقة التربية والتعليم يمكنكم الدخول على الرابط من هنا.
  • من المرجح أن يبلغ عدد العقود المؤقتة لوزارة التربية والتعليم 65 ألف عقد.
  • تكون العقود المؤقتة لمدة 3 شهور خلال الترم التاني.

تفاصيل اختبارات المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم

  • جهزت الوزارة عدد كبير من القاعات في المديريات التعليمية لإستقبال الممتحنين.
  • الإمتحان سيكون 40 سؤال سهل وبسيط، ومجهز بطريقة بحيث يصعب غشه او اختراقه أو تصويره.
  • سيحصل جميع الممتحنين على نفس الفرص.
  • اسئلة الاختبارات سيتم اختيارها من بنك أسئلة تم إعداده من جانب متخصصين ، يحتوي على 12 ألفا و 818 سؤالا.
  • لن يتم السماح بدخول الإمتحانات في حالة عدم وجود الرقم القومي.
  • النجاح في المسابقة من 50 %، والنتيجة تظهر في خلال 48 ساعة.
  • يتم استلام العمل في اليوم التالي لظهور النتيجة.
  • الإمتحانات ستكون في التخصص والتربوي.

متابعينا الكرام في كل مكان، سنوافيكم بكل جديد فيما يخص نتيجة مسابقة التربية والتعليم وكذلك كل ما يتعلق باختبارات المقبولين في نتيجة مسابقة التربية والتعليم، فقوموا بمتابعتنا وضعوا المقال في المفضلة لديكم يصلكم كل ما هو جديد.

تحديث: يذكر أنه يقدم للممتحن قبل بداية  الإمتحان 2 فيديو، يشرح الأول كيفية الشروع في الإمتحان والثاني يبين طريقة التعامل مع الإمتحان، وكل الأسئلة بطريقة الإختيار المتعدد، مع حفظ الإجابات بطريقة آمنة لضمان رجوعها للمتحن في حالة حدوث عطل، يوجد 12181 سؤال متنوع للممتحن من بنك الأسئلة، وتم التعاون مع المراكز الثقافية في وضع امتحان اللغات للتأكد من امتلاك المعلم للمهارات المفترض تواجدها في معلم اللغات، على أن يتقدم المعلم للمقابلة الشخصية بعد تكملة الاختبار والموافقات الأمنية، على أن لا تتم الامتحانات في أكثر من عشر أيام، وستكون الاختبارات في التخصص وحسب.

متابعينا الكرام في كل أنحاء مصر من خلال متابعتنا المستمرة والمتواصلة معكم عن كل الأخبار الجديدة التي تخص نتيجة مسابقة التربية والتعليم، فقد انتهت بالأمس الثلاثاء الإختبارات وصرح السيد محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم أنه تجري التحركات في الوزارة لإعلان النتيجة غداً الخميس أو بعد أيام قليلة كحد أقصى.

ويذكر أنه في 3 مارس 2019 شرعت الرسائل الإلكترونية في الوصول للفائزين في مسابقة المعلمين المرحلة الأولى،  واستمرت في الوصول للجميع حتى الأربعاء 27 فبراير، وشرعت رسائل المرحلة الثانية بعدها بفترة  وجيزة وتم تحديد جداول الإختبارات التي انتهت فعلياً بالأمس الثلاثاء، ومن المقرر تسليم الفائزين بالمسابقة العمل في منتصف مارس.

نواصل معكم متابعينا الكرام متابعة الأخبار الهامة بصدد مسابقة العقود المؤقتة، حيث من المخطط إرسال الرسائل للجميع خلال يوم أو يومين لمعرفة نتيجة الإختبار ومن ثم البدء في عملية التدريب.

الجدير بالذكر أن نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عمر كان قد أعلن، أنه على من يريد التظلم من نتيجة مسابقة التربية والتعليم المؤقتة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، بعد أن تم فحص المستندات الخاصة بطلب التعيين ورفض طلبه، التقدم بطلب تظلم على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال رابط التواصل مع مكتب نائب الوزير لشئون المعلمين وقد أرفقنا لكم الرابط سابقاً، ومن المقرر أن يتم مراجعة ملف المتقدم الذي تقدم بطلب التظلم في خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة، ويقوم بعدها مكتب نائب الوزير بالتواصل معه واخطاره بسبب الاستبعاد.

أعلنت بالفعل النتيجة الأولية لمسابقة عقود التربية والتعليم المؤقتة، بداية من الأربعاء 27 فبراير، حيث يتسلم المعلمين الذين وقع عليهم الإختيار عملهم في المدارس بداية مارس الجاري، وذلك بعدما بلغ عدد المتقدمين للمسابقة قرابة الـ 428 ألف خريج، للعمل في التخصصات المطلوبة في مختلف المدارس الحكومية لسد العجز، في إطار تطوير منظومة التربية والتعليم الجديدة التي تعمل على عدم ترك الطالب في الفصل بدون مدرس.

يعقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، السبت المقبل، مؤتمرًا صحفيًا؛ لإعلان نتائج مسابقة العقود المؤقتة، وبدء تسليم الناجحين مهان عملهم في المدارس المختلفة، يعقد المؤتمر الصحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، في تمام الساعة 12:30 ظهرًا.

من المنتظر إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم السبت ونتمنى للجميع النجاح والتوفيق، وسوف نوافيكم بكل جديد كما نسعد بتلقي استفساراتكم وأسئلتكم فبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم غدا السبت، الإعلان عن نتائج مسابقة العقود المؤقتة، والإعلان عن بدء تسلم الناجحين مهام عملهم فى المدارس المختلفة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى يوم السبت برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وحضور الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.