التخطي إلى المحتوى

تم عقد مؤتمر صحفي بالأمس من قبل وزارة التربية والتعليم، للإعلان عن الفائزين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين 2019 في وزارة التربية والتعليم، والتي قد سبق وتم فتح باب التقديم بها منذ فترة قريبة، وتقدم عدد كبير من المعلمين لها من مختلف التخصصات، وقد سبق وأكدت الوزارة على إنه سيتم تجهيز القاعات بالمديريات المختلفة لعمل المقابلات الشخصية، ثم إخضاع المقبولين من المعلمين لفترة تدريب بسيطة، ولن تجدد العقود للمعلمين بنهاية الفصل الدراسي الحالي إلا بشروط محددة من وزارة التربية والتعليم، ولكن سيكون لهم الأولوية في مسابقة التعيين الدائم للمعلم في وزارة التربية والتعليم،  التي سيعلن عنها قريبا، بل تنتهى العقود المؤقتة للمعلمين بنهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويمكن للمعلم الآن معرفة نتيجة المسابقة الخاصة به، من خلال الرابط أسفل المقال المقدم من وزارة التربية والتعليم، بكتابة رقم البطاقة وبعض البيانات الأخرى المطلوبة، ومن أهم الشروط التي طرحتها الوزارة لقبول المعلم في المسابقة، أن يكون مقيما في نفس منطقة الأدارة التعليمية التابع لها لمدة خمس سنوات من قبل نزول المسابقة، ولم يسبق له العمل في أي جهة حكومية من قبل، وحاصل على مؤهل عالي تربوي أو ما يعادله ولديه المهارة الكافية للتدريس، وقد تقدم عدد كبير من المعلمين لهذه المسابقة، وتم قبول من تطابقت الشروط به فقط، ليبدأ مرحلة المقابلة الشخصية والتدريبات البسيطة.

 

سيؤدي المعلم الاختبار إلكتروني وذلك في جميع المحافظات، وهو عبارة عن 40سؤال لمدة 30 دقيقة، ويمنع اصطحاب الموبايل في الامتحان، ويصعب غشه أو اختراقه،  بسبب كونه مختار من  المئات من الأسئلة من بنك الأسئلة المخصص لهذا الأمر، وسيكون النجاح به من نسبة 50%، ويتسلم المعلم العمل في اليوم الثاني من نجاحه في الاختبار، وقد تجهيز ما يقرب من 51 قاعة في المديريات بمختلف المحافظات، لعمل المقابلات الشخصية والتدريبات.

نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأمس السبت 2 مارس عن نتائج مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، واعلان الفائزين في المسابقة، وقد سبق وأخطرت الوزارة المقبولين عن طريق مراسلتهم على البريد الإلكتروني الخاص بهم والمسجل مسبقا، ومن المقرر الاعلان عن مسابقة التعيين الدائم للمعلمين قريبا، بعد حصر أعداد العجز والزيادة بالمدارس، وستكون الأولوية للمعلمين بالعقود المؤقتة والمتقدمين للمسابقة، وأصحاب المهارة العالية، ومن المتوقع البدأ بها قبل بداية العام الدراسي، ولكن معلمين العقود المؤقتة لن تجدد عقودهم إلا بشروط محددة من وزارة التربية والتعليم، وسينتهى بانتهاء الفصل الدراسي الحالي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالأمس عن الفائزين بالمسابقة، ويمكن للمعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين 2019، معرفة النتيجة الآن من خلال رابط معرفة الفائزين بالمسابقة، بالرقم القومي للمعلم وبعض البيانات الأخرى البسيطة، من خلال الضغط على الرابط التالي لمعرفة نتيجة المسابقة: رابط معرفة   نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إنتهاء الاختبارات الخاصة بالمعلمين المتقدمين، خلال ال 48 ساعة القادمة، حيث تم اليوم الإثنين توزيع جدول الاختبارات على المعلمين، وغدا سيتم الانتهاء من الاختبارات في حالة وجود عدد متبقي من المعملين.

تحديثات خاصة بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأن النتيجة ستظهر غدا بحد أقصى، وذلك على الموقع  الرسمي للوزارة.
  • وسيتم التعاقد مع المعلمين الفائزين، يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم تعيينهم قبل شهر أبريل، وذلك حتى انتهاء الفصل الدراسي الحالي.
  • وأوضحت الوزارة بأن هناك واحدة من هذه الرسالتين،  ستصل للمعلمين وهم” نجحت في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين،  وتوجه للمديرية لإنهاء إجراءات التعاقد”، والأخرى “نجحت في مسابقة  العقود المؤقتة للمعلمين، وانتظر حتى إشعار آخر”.
  •  وصل عدد الناجحين من المعلمين في اختبارات وزارة التربية والتعليم، ما يقرب من 46 ألفا و940 ناجحا وذلك بشكل نهائي، وسيتم إرسال بيانات المسابقة إلى وزارة التعليم العالي، موضحا أن بعض الأدارات  نجح بها معلم واحد.
  • وأوضح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون العاملين، بأنه تم رصد عدد من المحاولات لتسريب الأسئلة من على الموقع، وجميعها بائت بالفشل، كما تم فتح باب التظلمات على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • وأوضحت الوزارة، بأنه نظرا لتسجيل بعض المعلمين، البريد الخاص بهم بشكل خاطيء، سيتم إعلان نتيجة المسابقة على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • يمكن للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، معرفة نتيجة الاختبار بالرقم القومي من هنا.
  • ويجب الانتباه إلى أن ظهور رسالة النتيجة معلقة، فمعناها بأن المعلم اجتاز الاختبار بنجاح، ولكن سيتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للشروط القانونية.

وأوضحت الوزارة بعض المعلومات المفاجئة عن مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، حيث تم الكشف عن وجود 2410 وظيفة شاغرة، بنظام التعليم العام والفني، ولم يتقدم لها أحد من المعلمين.