التخطي إلى المحتوى

أعلن السيد وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر خلال المؤتمر الصحفي ظهر اليوم أسعار الكهرباء الجديدة 2018، مع توضيح تفاصيل الشرائح وسعر تعريفة كل فئة، وأشار سيادته أن مقدار الزيادة بلغ نحو 41% بالنسبة للمصانع التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة خاصة مصانع الحديد والصلب، حيث زاد السعر من 69 قرش للكيلو وات / ساعة إلى 99 قرش لكل كيلو وات/الساعة.

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

بينما ارتفعت أسعار الكهرباء الجديدة في يونيو 2018 بالنسبة للمنازل والمحلات وكل أصحاب الأغراض التجارية ذات الجهد المنخفض بنسبة 20%، وقال سيادته أن هذه الزيادة كان من المقرر تنفيذها قبل قرار صندوق النقد الدولي برفع الدعم عن المواطن، وأكد السيد الوزير أن محدودي الدخل تأثر بشكل طفيف عن باقي الشرائح.

وصرح سيادته أن الدولة تتكبد العديد من الخسائر من أجل دعم المواطن تقدر بمئات المليارات، وأشار أن في حال عدم زيادة أسعار الكهرباء هذا العام، سيجعل الدولة تخسر 109 مليار سنويا، لأن سعر كيلو وات في الساعة عالميا يقدر بنحو 95 قرش طبقا لسعر الوقود العالمي، وأكد أن الدولة دعمت الكهرباء العام الماضي بمبلغ 30 مليار جنية.

ومن المتوقع أيضا أن يتم رفع أسعار الوقود سواء البنزين بكافة أنواع والسولار أيضا خلال الشهر المقبل، لذا يتوقع أن ترتفع أسعار السلع الغذائية والإستهلاكية وأسعار الموصلات.

أسعار الكهرباء الجديدة حسب الشرائح

أسعار الكهرباء الجديدة يونيو 2018
أسعار الكهرباء الجديدة يونيو 2018