التخطي إلى المحتوى

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية -الأستاذ مبارك العصيمي- بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية، عن فتح باب التقديم للمواطنين والمواطنات على عدد (9817) وظيفة تعليمية، والتي تم تخصيصها للحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف الخاصة بوزارة التعليم، وأشار العصيمي إلى أن الترشيح النهائي سيكون بحسب الاحتياج الفعلي الذي سيتحدد في ضوء ما ستسفر عنه حركة المتقاعدين السنوية، والترتيبات التنظيمية المتعلقة بالمدارس.

مواعيد التقديم للنساء على الوظائف التعليمة :

سوف يبدأ استقبال النساء أولاً للتقديم على الوظائف التعليمية الخاصة بهن والتي بلغ عددها (4935) من المجموع الكلي للوظائف، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 1439/9/20هـ، وينتهي الساعة الرابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 1439/9/29هـ.

مواعيد التقديم للرجال على الوظائف التعليمة :

يأتي بعد ذلك دور الرجال في التقديم على الوظائف التعليمية الخاصة بهم والتي بلغ عددها (4882) من المجموع الكلي للوظائف، بدءًا من الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين الموافق 1439/10/4هـ، وينتهي الساعة الثانية عشر من مساء يوم الأحد الموافق 1439/10/10هـ.

كيفية التقديم على الوظائف التعليمة للنساء والرجال :

سيكون التقديم على الوظائف التعليمية من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية وذلك عن طريق زيارة الرابط التالي http://WWW.MCS.GOV.SA  وذلك طبقاً للمواعيد الخاصة بالنساء والرجال والتي تم تحديها أعلاه للتقديم على الوظائف.

شروط التقديم والفئات المستهدفة للحصول على الوظائف التعليمية :

نَشرت وزارة التعليم عددًا من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين على الوظائف التعليمية التي قامت بطرحها حتى يتثنى لهم القبول وهي كالاتي :

 

  • الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  • اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسمَيْه العام والتخصصي.
  • مناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة.
  • قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج السعودية.
  • ألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخولها موازٍ للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وكذلك قامت الوزارة بتحديد الفئات التي تستهدفها في إعلانها الوظيفي، اليكم التفاصيل من خلال البيان التوضيحي التالي.

شروط التقديم والفئات المستهدفة للحصول على الوظائف التعليمية
شروط التقديم والفئات المستهدفة للحصول على الوظائف التعليمية

 

وفي ختام تصريحه، أكد العصيمي أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة الخاصة بالنساء والرجال للتقديمعلى الوظائف، وضرورة متابعة الوسائل الإعلامية الرسمية لوزارة التعليم والجهات المختصة التي سيُعلن من خلالها نتائج الترشيح من أجل استكمال إجراءات التعيين بإذن الله. متمنيًا للجميع التوفيق.