التخطي إلى المحتوى

أوضح نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، الدكتور خالد الدستاوى، أن الوزارة توفر عدد من المنافذ لسداد فواتير الكهرباء بها فى حالة عدم رغبة المواطنين فى الدفع لمحصل الكهرباء لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيراً بأنه يستطيع المواطن تسديد قيمة الفاتورة من خلال المنافذ الإلكترونية مثل أمان وميزة وفوري أو الدفع بواسطة كارت الفيزا أو من خلال فروع مكاتب البريد الإلكترونى.

 

كما يمكن للمواطن أن يسدد قيمة الفاتورة من خلال موقع الشركة القابضة للكهرباء على شبكة الإنترنت موضحا طريقة السداد من خلال إدخال رقم الكود الإلكترونى الموجود فى منتصف الجزء العلوي من الفاتورة لأنه كود ثابت لا يتغير فى جميع الفواتير.

وأشار الدستاوى أنه على الرغم من إجراءات الدولة التى تقوم بها ضد فيروس كورونا المستجد ولكن كافة إدارات التحصيل فى وزارة الكهرباء المتوزعة فى 9 شركات بالبلاد تعمل بكل طاقاتها بصورة منتظمة موضحا أن الإدارات المختصة بالتحصيل والورادى مستثناة من قرار تقليل عدد العمالة بالوزارة.

وأضاف الدستاوى أن وزارة الكهرباء بدأت فى تحصيل قيمة فاتورة شهر مارس المعبرة عن استهلاك شهر فبراير مشيرا إلى عدم صدور أى تعليمات بشأن وقف عملية الكشف عن عداد الكهرباء وتحصيل قيمة الفاتورة.