التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف التاسع سوريا 2020، بعد طول انتظار عقب جدل كبير في جميع المدن السورية بسبب تأخر إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا، أخيرا وبعد طول انتظار قررت وزارة التربية والتعليم السورية الكشف عن الموعد الرسمي والنهائي لإعلان نتائج التاسع الأساسي  2020 والإعدادية الشرعية الدور الأول 2020، وعبر معاك يا وطن سوف نوفر لكم رابط مباشر للاستعلام عن النتائج فور اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية السورية.

وزارة التربية السورية

في بث مباشر لوزير التربية السورية عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية السورية على الفيس بوك أكد وزير التربية السورية “عماد موفق العزب” أن نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية سوف يتم اعتمادها هذا الاسبوع من خلال مؤتمر صحفي سوف يتم عقده في مقر ديوان وزارة التربية السورية في تمام الساعة الثانية ظهرا، وسوف يتم بث المؤتمر مباشرة عبر القناة التربوية السورية.

الاستعلام عن نتائج التاسع الاساسي سوريا 2020

من خلال موقع وزارة التربية السورية يستطيع جميع طلاب وطالبات الصف التاسع الاساسي والاعدادية الشرعية الاستعلام عن نتائج امتحانات الدور الأول 2020 برقم الاكتتاب الخاص بالطالب، كما يمكن الاستعلام عن النتيجة بالاسم الثلاثي للطالب عن طريق نفس الرابط السابق.

تم الكشف أخيراً عن رابط نتائج التاسع الأساسي دورة 2020 والاعدادية الشرعية في سوريا، وذلك بعد ان قام السيد عماد العزب وزير التربية السوري باعتماد النتيجة صباح اليوم السبت الموافق 8 أغسطس.