التخطي إلى المحتوى

يبذل الكثير من الأشخاص قصارى جهدهم لمنع الأصابة بفيروس “كورونا” القاتل، وتنتشر أقنعة الوجه في الصين، واعتاد الكثير من المسافرين على ارتدائها على الرحلات الجوية وفي المطار.

وقال رئيس قسم الإصابات الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ، الدكتور جيك دونينج، أن أقنعة الوجه تلعب دورًا هامًا للإعدادات السريرية، مثل المستشفيات، ومع ذلك لا يمكن الاستفادة الواسعة من تلك الأقنعة خارج تلك الإعدادات السريرية.

وأضاف دونينج، أنه يجب ارتداء أقنعة الوجه بشكل صحيح، ويجب تغيرها باستمرار، وإزالتها بشكل صحيح، والتخلص منها بشكل آمن، مع استخدام النظافة العامة جيدًا، وذلك حتى تكون فعالة وتحمي من الفيروس.

وأكد أن السلوكيات الموصى بها تقلل فرص الإصابة بالفيروس مع ارتداء الأقنعة، وذلك بالاهتمام بالنظافة الشخصية، والتنفسية، والنظافة الشخصية لليدين.

ووفقًا للتقارير الوقاية الصحية فإنه يجب على المسافرون غسل اليدين بالصابون والماء، والحد من ملامسة الوجه قدر الإمكان، واستخدام مطهر اليدين المعتمد على الكحول، وينصح الخبراء بتغييره بالنظام لتجنب الإصابة بالفيروس، وتتخذ المطارات وشركات الطيران البريطانية تدابير للحد من انتشار الفيروس.