التخطي إلى المحتوى

نظام نور لنتائج الطلاب يعد من أهم الأنظمة الإلكترونية التي اعتمدتها وزارة التعليم للاستعلام عن نتائج السعودية طوال الأعوام الماضية، حيث يقوم كل طالب منذ التحاقه بالتعليم السعودي بالتسجيل على نظام نور برقم الهوية الوطنية من أجل إنشاء حساب خاص به، ويظل ذلك الحساب مفعلاً للطالب وتُوضع عليه كل الإشعارات والبيانات التي تهمه طوال فترة تعليمه منذ الابتدائية وحتى نهاية المرحلة الثانوية، وقد أثبت نظام نور فاعليته منذ إنشاءه وحتى يومنا هذا، كونه يعد منبراً لربط كافة أركان العملية التعليمية داخل المملكة.

 

لمعرفة نتائج الطلاب المختلفة في جميع المراحل الدراسية يتم استخدام رابط موقع نور لنتائج الطلاب والذي سوف نقدمه لكم في مقالتنا، ويتم إدخال رقم الهوية فقط ثم تأكيد الدخول بنقل رمز التحقق كما هو، ويتم وضع كافة درجات الطالب في جميع المراحل بشكل سري على حسابه الخاص في نظام نور.

نظام نور لنتائج الطلاب 1440

  • في حالة الرغبة في فتح حسابك الشخصي عبر نظام نور يمكنك الدخول إلى رابط موقع نور الإلكتروني.
  • ومن المعلوم أن الطلاب يمتلكون حساباً شخصياً على موقع نور وكذلك أولياء الأمور والمعلمون أيضاً.
  • أما في حالة الرغبة في معرفة الدرجات الخاصة بأي اختبار فور ظهورها، عليكم الدخول إلى رابط نظام نور للنتائج.
  • يتم تفعيل رابط النتائج عند بداية ظهورها وسوف نرفق لكم الرابط فور تفعيله.

تم يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر ديسمبر تفعيل رابط الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور، كما تم الإعلان عن ذلك من خلال حساب نظام نور عبر تويتر، مما يعني أنه أصبح بإمكان كل طالب انتهت امتحاناته في الفصل الدراسي الأول 1440 أن يستعلم عن كافة نتائجه من خلال رابط نظام نور الذي نقدمه إليكم.

كيف يستفاد ولي الأمر من نظام نور؟

يستطيع ولي الأمر الاستفادة من نظام نور في متابعة المستوى التعليمي لأبنائه، وذلك من خلال عدة بيانات تقدمها لك المدرسة من خلال حساب ولي الأمر عبر نظام نور، فمثلاً تقدم المدرسة تقريراً تفصيلياً عن غياب الطالب طوال العام، مما يجعل عملية معرفة الأيام التي غاب فيها الابن سهلة ومحددة للغاية، كما تستطيع أيضاً أن تطلع على النسبة المئوية للغياب مقارنةً بنسبة الحضور لمعرفة أي منهما طغى على الآخر.
وبالطبع فإن وقت الحضور يكون مهما للغاية، لذا يوجد أيضاً تقرير تفصيلي عن موعد حضور الطالب في كل يوم وما إذا كان قد تأخر في أي يوم عن حضور طابور الصباح أو الحصة الأولى، يمكنك أيضاً أن تحصل على جدول الطالب الدراسي في جميع المواد الدراسية التي يدرسها طوال العام، ومعرفة موعد بدايتها وانتهائها.

وعندما يقوم الطالب أو الطالبة بأي مخالفة فإن ولي الأمر يتم إشعاره بسجل مخالفات ابنه أو ابنته بشكل كامل، وبالتأكيد تكون درجات الطالب هي أهم معلومة يستطيع ولي الأمر الاطلاع عليها طوال العام الدراسي، وتشتمل تلك الدرجات التي يطلع عليها ولي الأمر على درجات كل اختبار طوال العام، ودرجات أعمال السنة في آخر العام الدراسي.

كيف يستفاد المواطن السعودي من نظام نور؟

يقدم نظام نور خدمته إلى جميع المواطنين بصفتهم أولياء أمور الطلاب المنتمين إلى المدارس السعودية، إلا أن نظام نور كشبكة متكاملة يعتبر منصة لتوفير مجموعة من فرص العمل التي تتاح سنوياً تحت مظلة وزارة التعليم السعودي، ويبلغ إجمالي عدد الوظائف المتاحة من خلال نظام نور حوالي 2700 وظيفة تشمل الرجال والنساء، ومن المقرر أن يزداد عدد تلك الوظائف فيما بعد.

خدمات أخرى يقدمها نظام نور

يقدم موقع نظام نور العديد من الأنظمة الذكية الأخرى الملحقة به، وتمس تلك الأنظمة العديد من القطاعات التابعة لوزارة التعليم السعودي، فمثلاً نظام فارس الخاص بالخدمات الذاتية يستخدمه تقريباً كل موظف يعمل تحت لواء الوزارة، وتشمل كلمة موظف كلاً من المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، حيث من خلاله يتم إرسال مختلف الطلبات إلى الجهات المعنية بالوزارة.

كما تم أيضاً ضم نظام إنجاز إلى مظلة نظام نور، ويسعى القائمون على نظام إنجاز إلى تطوير مختلف الشباب في أمور عدة مثل ريادة الأعمال والاستعداد والتجهيز لمتطلبات سوق العمل في القرن الواحد والعشرين، وكذلك مدهم بكل ما يحتاجونه لإنشاء ثقافة مالية متزنة، ويتم كل ذلك من أجل ضمان مستقبل واعد للشاب السعودي فيما بعد.