التخطي إلى المحتوى

نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودي هو أحد أهم الأنظمة التي يستخدمها المواطن السعودي داخل وخارج المملكة العربية السعودية، حيث يخدم هذا النظام كلاً من الطالب والمعلم وولي الأمر، ومن خلال رابط موقع نظام نور يمكنك الاستعلام عن نتائج الطلاب باستخدام رقم السجل المدني فقط، كما يتم أيضاً تخليص العديد من الأمور التي تهم العاملين بقطاع التعليم داخل المملكة، مثل حركات النقل الخارجية وحركات النقل الداخلية، وكذلك إرسال التظلمات وأيضاً البحث عن فرص العمل المختلفة.

 

سوف نقدم لكم في مقالتنا كل ما تودون معرفته عن نظام نور لنتائج الطلاب 1440 وكذلك طريقة استخدام نظام نور برقم الهوية الوطنية لاستخراج النتائج، ومن المقرر أن تنعقد الفترة المقبلة امتحانات المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة ثم المرحلة الثانوية، وفي كل مرة تظهر فيها نتيجة إحدى تلك المراحل يتم الإعلان عن ذلك من خلال حساب نظام نور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبعد ذلك يتم تفعيل رابط الموقع الخاص بالنتائج ليكون متاحاً للجميع في كافة أنحاء العالم.

نتائج نظام نور برقم الهوية

من خلال رابط موقع نظام نور يتم إنشاء حساب لكل شخص مستفيد من ذلك النظام، أولهم ولي الأمر مروراً بالطلاب والمعلمين ومديري المدارس ثم الوكلاء ثم الوزير ونوابه شخصياً، وبذلك يضمن نظام نور إنشاء شبكة مترابطة ومتكاملة من جميع المشاركين في العملية التعليمية لضمان أفضل جودة وتواصل بين الجميع.

وعندما تظهر النتائج يمكنك الدخول إلى رابط إشعار درجات الفصل الذي سوف نوفره لك فور تفعيله، وبعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية المعروف باسم رقم السجل المدني ثم رمز التحقق، وسوف تظهر لك النتائج بجميع تفاصيلها.

هام للغاية: رابط نظام نور الخاص بالنتائج تم تفعيلهُ اليوم، وأصبح بإمكان كل طالب وطالبة ينتظران نتائجهم أن يعرفوها بسهولة، كل ماعليكم هو الدخول إلى الرابط ثم إدخال رقم الهوية الوطنية ثم رمز التحقق الذي تجدونه أمامكم، ونحن نتمنى لكم دوام التفوق والنجاح.

الأنظمة الثانوية التابعة لنظام نور

إذا كان نظام نور هو العمود الأساسي في تنظيم كافة شؤون العملية التعليمية فيما يخص المعلم والطالب وولي الأمر، فإنه توجد مجموعة أخرى من الأنظمة الفرعية أو الثانوية التي لا تكون على نفس قدر نظام نور، إلا أنها تتمتع بأهمية كبيرة عند مختلف الموظفين، فقد تم إطلاق نظام فارس مثلاً وهو المعني بشؤون العاملين داخل الوزارة، حيث يقوم بتنظيم عمل الموارد البشرية بشكل إلكتروني.

كما يوجد أيضاً نظام إنجاز وهو يعد من الأنظمة الفرعية التي تتبع نظام نور الإلكتروني، وعلى الرغم من أن ذلك النظام في الأساس يعد امتداداً سعودياً للمؤسسة التعليمية العالمية “جونيور اتشيفمنت وورلدوايد”، إلا أنه يتم ضمه إلى نظام نور لكي يتم التواصل مع الشباب والموظفين والمعلمين بهدف تحقيق الوعي العام والثقافة والتطوير في مختلف المجالات.