التخطي إلى المحتوى

تجرى الآن عمليات تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف المحافظات المصرية، ليتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠ الدور الأول فور انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة. ويعيش طلاب الدبلومات 2020 حالة من القلق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مع ارتفاع تنسيق هذا العام، حيث يرغب طلاب الدبلومات في حجز مقاعد الالتحاق بتنسيق الجامعات 2020. نقدم لكم في هذا المقال موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2020 كما أعلنت عنه وزارة التعليم.

جاء ذلك بعد أن انتهت امتحانات جميع الأقسام صناعي، زراعي، تجاري بمختلف المدراس الفنية بجميع المحافظات المصرية. ليبدأ على الفور تصحيح امتحانات جميع المواد بمختلف الكنترولات الرئيسية لكل محافظة. على أن تتم مراجعة كراسات اجابات الطلاب مراجعة دقيقة لضمان حصول كل طالب على حقوقه من الدرجات كاملة.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

أعلن نائب الوزير لشئون التعليم الفني عن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الأقسام (صناعي- زراعي- تجاري) بداية سبتمبر القادم. على أن يتم الاستعلام عن النتائج الكترونيا عبر بوابة الثانوي الفني التي تخصصها وزارة التعليم لعرض نتيجة الدبلومات الفنية 2020 الدور الأول بالاسم ورقم الجلوس. وأكدت وزارة التعليم على أن بوابة الثانوي الفني هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لعرض نتيجة الدبلومات الفنية.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

بعد الانتهاء من أعمال مراجعة الدرجات يتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم لاعتماد النتيجة رسميا، ثم يتم إعلان اسماء اوائل الثانوية الفنية. وبعد ساعات قليلة من اعتماد الوزير للنتيجة يتم رفع النتائج عبر بوابة الثانوي الفني، ويستطيع الطالب الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط بوابة الثانوي الفني natega.fany
  • كتابة الاسم ورقم الجلوس
  • الضغط على استعلام
  • تظهر نتائج درجات الطالب مع بيان (ناجح- راسب).

أنهى طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020 آخر امتحانات شهادة الدبلومات الفنية اليوم الخميس 13 اغسطس بعد توقف الامتحانات يوم نظرا للانتخابات مجلس الشيوخ. فيما أكد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني عن اعلان النتائج اواخر اغسطس وبحد اقصى اوائل سبتمبر.