التخطي إلى المحتوى

اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لكافة الطلاب بمختلف الشعب العلمية والإسلامية والأدبية، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 وأسماء الطلاب الأوائل على مستوى كافة المعاهد الأزهرية، حيث أعلن وكيل مشيخة الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، أنه من المقرر أن يتم اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم، بعد اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على أن تكون متاحة عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية خلال ساعات للإستعلام بالإسم ورقم الجلوس، ويمكن للطلاب الحصول على درجاتهم التفصيلية ونتيجتهم بنسب النجاح المئوية في نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بعد اعتمادها مباشرةً.

أوائل الثانوية الأزهرية 2020

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد اعلان نتيجة الطلاب الأوائل في الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، حيث يُعلن وكيل مشيخة الأزهر الشريف ظهر اليوم الأربعاء 12 أغسطس، اسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية والذين سوف يتم تكريمهم بإتصال هاتفي من شيخ الأزهر الشريف، وهم الطلاب الأوائل على مستوى كافة المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية الذين نجحوا بتفوق في الثانوية الأزهرية ونالوا أعلى الدرجات.

اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

يتم اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 “خلال ساعات” عقب اعلان أوائل الثانوية الأزهرية، والإستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي للإستعلام بالإسم ورقم الجلوس، كما ننشر في “معاك يا وطن”، نتيجة الثانوية الأزهرية فور ظهورها رسمياً، ويمكننا مساعدتكم في الحصول على النتيجة مباشرةً من خلال مراسلتنا في التعليقات بالأسفل.

  • موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا

انتهاء أعمال تصحيح نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

تم الإنتهاء من تصحيح نتيجة الثانوية الأزهرية بالفعل من قبل الكنترول المركزي للثانوية الأزهرية، بعد انتهاء تصحيح درجات الطلاب بكل المواد وفي كل الأقسام الأدبي والعلمي والإسلامي، وبعدها بدأت أعمال الترقيم السري تمهيداً لرفع النتيجة الكترونياً عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية فور اعتمادها من الشيخ أحمد الطيب.

حيث عكفت لجان المراجعة الأزهرية على سرعة الإنتهاء من تصحيح النتيجة عقب انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية بالفعل، هذا إلى جانب الإنتهاء من تصحيح المواد فور انتهائها وقبل بداية وقت امتحان المادة التالية.

نسب النجاح في الثانوية الأزهرية 2020

تشير الإحصائيات المبدئية الى ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية هذا العام 2020، على الرغم من الظروف الاستنثائية التي أُجريت خلالها امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام، وتم مراعاة قواعد الدقة والحذر في تصحيح كراسات اجابات الطلاب ومراجعتها لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان من أجل ضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

كانت امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الأول 2020، قد اُختتمت الخميس الماضي بأداء امتحان مادة التفسير، بعد أن كانت الإمتحانات قد بدأت منذ 21 يونيو الماضي، أدى الطلاب امتحاناتهم خلال هذه الفترة الطويلة بإجراءات احترازية ووقائية مشددة وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر.

وبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين لأداء الإمتحانات هذا العام، 58 ألف و235 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، و43 ألف و156 طالب وطالبة بالقسم العلمي، و128 ألف و495 طالب وطالبة في معهد العلوم الإسلامية، أدوا امتحاناتهم في 635 لجنة عامة بمختلف المحافظات، ولم يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 12 طالب من أجل تطبيق اجراءات التباعد الإجتماعي.