التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم  تصريحات مؤكدة  حول إعلان نتائج التوجيهي الأردن 2020 عبر موقع وزارة التربية الأردنية  tawjihi.jo برقم الجلوس عقب المؤتمر الصحفي لوزير التعليم الدكتور وليد المعاني، ولفيف من قيادات التعليم الثانوي في دولة الأردن الشقيقة، ويعلن نسب النجاح في مختلف الفروع وفق أعداد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات هذا العام، كما نستعرض معكم أيضا كيفية الاستعلام عن نتائج الامتحان التكميلي في الأردن 2020.

وصرح الدكتور وليد المعاني وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الامتحان لشهادة الدراسة الثانوية العامة يهدف إلى تحقيق العدل والمساواة بين الطلاب بما يضمن حصولهم على حقوقهم على عكس ما حدث في الدورة الشتوية السابقة.

نتائج التوجيهي الأردن 2020 حسب الاسم “تكميلي”

نتائج التوجيهي على الموقع الرسمي لوزارة التربية بالأردن 2020
نتائج التوجيهي على الموقع الرسمي لوزارة التربية بالأردن 2020

صرح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة، السبت، إن نسبة النجاح العامة للامتحات ـ”للتوجيهي جيدة هذا العام”، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال وزارة التربية والتعليم أعلنت نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك حسب ما صرح به العجارمة.

وبحسب وزارة التربية الأردنية، يمكن للناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية.

تعلن نتائج التوجيهي بالأردن من داخل مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد انتظار وترقب دام منذ انتهاء الامتحانات التكميلية لشهادة الثانوية العامة الأردنية 2020، فيما تُحضّر الوزارة لمفاجئة أخرى لطلاب توجيهي بوجه عام، وهناك نية من قبل الوزارة لتغيير أسلوب الأسئلة في امتحان شهاده الدراسة الثانوية العامة للطلبة ذوي الإعاقة وبخاصة للطالب الأصم والكفيف، بداية من العام الدراسي الحالي.

روابط نتائج التوجيهي 2020 بالأردن

موقع نتائج توجيهي.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية.

نتائج الامتحان التكميلي توجيهي الأردن 2020 وقواعد القبول بالجامعات

قدم وزير التعليم العالي  للطلاب الناجحين فرصة التنافس على مقاعد الجامعة الرسمية ، بالإضافة إلى إتاحة نفس المقاعد الجامعية ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، ويستثنى منهم أوائل المحافظات أو الألوية ومكرمة العشائر.

الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة

هذا وقد صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا لمعدلات الالتحاق بالجامعات الأردنية بجميع تخصصاتها للجامعات الرسمية والخاصة، بشرط أن لا تقل علامة الطلاب والطالبات في كل مادة دراسية عن 50%، أما عن الحدى الأدنى للتخصصات الجامعية الرسمية والخاصة فيوضحها الجدول بالصورة التالية.

الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة
الحد الأدنى لمعدلات الالتحاق في تخصصات الجامعات الرسمية والخاصة

قد يهمك أيضا التعرف على:

وحسب ما صرح به مصدر مسئول أن الامتحانات قد شهدت تغيير كبير في نمطها من حيث الشكل والمضمون في  إطار خارطة الطريق واضحة المعالم التي أتاحتها الوزارة، للنهوض بالمستوى التعليمي، والمشاركة للطلبة الذين تقدموا للامتحان في الدورة المنتهية بكافة الفروع والمباحث الدراسية، والامتحان يكون بنفس رقم الجلوس وفي نفس القاعة بدون رسوم تسجيل.