التخطي إلى المحتوى

ينتظر المسلمون في كل مكان  موعد حلول ليلة الإسراء والمعراج، التي تأتي في اليوم السابع والعشرون من شهر رجب، والتي أسرى الله تعالي بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى على البراق برفقته جبريل عليه السلام، وصلى هناك بالأنبياء جميها وكان أمامهم، وبعد أن انتهت رحلة الإسراء عرج به سيدنا جبريل إلى السموات السبع ورأى فيهم الأنبياء وعرج إلى سدرة المنتهى ثم إلى البيت المعمور، وليلة الإسراء والمعراج لها مكانة كبيرة عند المسلمين في بقاع الأرض.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

تحل ذكرى ليلة الإسراء والمعراج يوم الأحد الموافق 22 مارس 2020 وهي يوم السابع والعشرون من شهر رجب، ويحتفل المسلمون في كل مكان بالأرض بهذه الذكرى الطيبة، والتي خصها الله تعالي بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكي يخرجه من حزنه بعد فراق زوجته السيدة خديجة وعمه أبو طالب الذي كانوا هو من يخففوا عنه الألم من تعامل قريش مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج

اللهم لا تشمت بي الأعداء، وأجعل القرآن العظيم شفاء لي من كل داء، أنت ثقتي ورجائي وأجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت على عقلي وديني، وبك يارب ثبت لي يقيني وارزقني رزقا حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني.

اللهم لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق المغرب.