التخطي إلى المحتوى

موعد قرعة أمريكا 2020 الهجرة العشوائية، ذلك البرنامج الأمريكي الذي يهم قطاع كبير من الشباب بالدول العربية ويرغبون في التقديم له، حيث يتابعون كافة التفاصيل والأخبار المتعلقة بها خاصة موعد قرعة أمريكا 2020 الهجرة العشوائية، المعروفة ببرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو الهجرة العشوائي DV Lottery، والمطلق عليها “اللوتري الأمريكي”. قدم قانون الهجرة الأمريكي لعام 1990 برنامج هجرة التنوع DV Lottery حيث يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويا بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلى.

 

الهجرة العشوائية لامريكا 2019 2020
موعد قرعة أمريكا 2020

موعد قرعة أمريكا 2020 الهجرة العشوائية

نوفر في التقرير التالي موعد قرعة أمريكا 2020 الهجرة العشوائية، تلك القرعة السنوية الخاصة بالحصول على رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

يفتح باب تقديم الطلبات لجميع المواطنين في الدول العربية من أجل قرعة أمريكا 2020 الهجرة العشوائي في أكتوبر ويظل لمدة شهر، وعقبها تعرف نتيجة من موقع قرعة أمريكا.

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا

  • يهدف البرنامج تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة.
  • تقوم الدائرة المختصة في كل سنة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية dvlottery.state.gov المخصص للبطاقة الخضراء DV Lottery في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.
  • يستهدف برنامج DV Lottery ذات معدل هجرة مرتفع للولايات المتحدة وتحديدا الدول التي هاجر منها أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتحدة خلال آخر سنوات تصبح غير مؤهلة للتقديم في برنامج هجرة التنوع.

في برنامج عام 2014 كان هناك 18 دولة غير مؤهلة للبرنامج. وتلك الدول الغير مؤهلة هى: البرازيل، كندا، بنغلاديش، الصين، جمهورية الدومينيكان، كولومبيا، الإكوادور، السلفادور، هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك, باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، بريطانيا وجميع الدول التابعة لها (بإستثناء أيرلندا الشمالية) وفيتنام.

هناك عدة شروط للفوز بـ DV Lottery للوتري الأمريكي 2020 بأن لا يقل سن المتقدم للتسجيل في اللوتري الأمريكي DV Lottery عن 17 سنة، أن يكون المتقدم من بلاد يسمح لها بدخول الولايات المتحدة الأمريكية، أن يكون حاصل على مؤهل دراسي مناسب، إنهاء فترة التجنيد للذكور.