عرب نيوز

موعد إخراج زكاة الفطر 2019/1440| مقدار زكاة الفطر 1440/2019 نقدا في المغرب ومصر والسعودية والعراق وسوريا والسودان والإمارات والدول العربية

قيمة ومقدار زكاة الفطر 2019/1440، هو ما يتساءل عيله كل الصائمين في الأيام الحالية، خصوصا مع اقتراب نهاية شهر رمضان، واقتراب موعد عيد الفطر 1400/2019، لذلك يكثر السؤال عن مقدار وقيمة زكاة عيد الفطر هذا العام في مصر والسعودية والإمارات والمغرب،  وكل الدول العربية، وهو ما سنقدمه لكم من خلال هذا الموضوع فتابعونا.

مقدار زكاة عيد الفطر 1440-2019

وزكاة الفطر هي واجب على كل المسلمين في جميع أنحاء العالم، عنده من المال ما يفصل عن قوت نفسه، ومن يعول يوم العيد، وليلة يوم العيد، يجب عليه أن يخرج زكاة عيد الفطر عن نفسه أولا، بجانب عمن تلزمه نفقته، من أولاده، وبناته وأبويه.

موعد إخراج زكاة الفطر 1440/2019

بخصوص موعد إخراج زكاة الفطر، يجب أن يكون ذلك قبل أداء صلاة عيد الفطر، ولا ينبغي للإنسان أن يؤخرها عن ذلك الموعد، لذلك على الجميع إخراج زكاة عيد الفطر قبل موعد صلاة عيد الفطر.

مقدار زكاة الفطر 1440/2019

ومقدار زكاة عيد الفطر 2019، أو “زكاة الفطر”، حددها النبي صلي الله عليه وسلم، أنها هي صاع من تمر، وكما أوضح العلماء بان قدر الصاع، يختلف من فترة إلى فترة، ومن مكان إلى مكان، وذلك بحسب قيمة سعر الحبوب والتمر، وفي الأسفل سنقدم لكم قيمة و مقدار زكاة الفطر نقدا للفرد الواحد.

الدولة  المقدار
مقدار زكاة عيد الفطر في مصر 13 جنيه
مقدار زكاة عيد الفطر في السعودية 25 ريالا
قيمة زكاة الفطر في المغرب 13 درهم
مقدار زكاة الفطر في الإمارات بين 20 و25 درهم
قيمة زكا  الفطر في السودان 60 جنيه
قيمة زكاة الفطر في فلسطين 9 شيكل
مقدار زكاة الفطر في الأردن 180 قرشا
مقدار زكاة عيد الفطر اليمن 500 دينار
مبلغ زكاة الفطر في ليبيا 500 ليرة
مقدار زكاة عيد الفطر في تركيا 13 ليرة
مقدار زكاة الفطر في سوريا 600 ليرة
مقدار زكاة الفطر في تونس دينار وخمسمائة وخمسون مليم
مقدار زكاة الفطر في العراق 1500 دينار عراقي
مقدار زكاة الفطر في اليمن 500 ريالا يمنيا

تجدون هنا:طريقة صلاة عيد الفطر بالفيديو.

حكم إخراج مقدار زكاة الفطر 2019/1440 نقدا

في هذا الفيديو ستجدون من خلاله الرد عن من يحرم إخراج زكاة الفطر نقدا، وهو فيديو من دار الإفتاء المصرية، الذي قدمت من خلال الإجابة إلى جميع المتسائلين، عن حكم إخراج زكاة عيد الفطر نقدا، وذلك عبر الصفحة الرسمية لها عبر  الفيس بوك، والقناة الخاصة  بها عبر يوتيوب.

 

لمن تعطي زكاة الفطر

في هذه الفقرة سنقدم لكم لمن تعطي زكاة عيد الفطر، وزكاة الفطر، تعطي لمن فرضها الله سبحانه وتعالي لهم في القرآن الكريم، حيث من الأفضل أن تعطي لمن تحقق إسلامه ظاهرا، وكلما كنا الشخص الذي تعطي له زكاة الفطر، من المساكين والفقراء، أشد طاعة وتقوي لله سبحانه وتعالي، فهو الأولى بها من غيره.

[١] قالَ الله سبحانه وتعالى: (إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ).[٢

معلومات عن زكاة الفطر

في هذه الفقرة إليكم بعض الأجوبة على بعض أسئلة زكاة الفطر، التي يبحث عليها العديد من الأشخاص في مصر والدول العربية.

في الأخير لمن يرغب ترك سؤال بخصوص مقدار زكاة الفطر في بلده، أو شيئ أخر متعلق بزكاة عيد الفطر، المرجو طرحه في التعليقات بالأسفل وسيتم الإجابة عليه إن شاء الله.

موعد عيد الفطر 2019/1440

بخصوص موعد عيد الفطر 2019/1440 في الدول الإسلامية والعربية، حيث في السعودية والإمارات وقطر وتركيا والعراق، تما الإعلان أنه أول أيام عيد الفطر 2019، سيكون هو يوم الثلاثاء الموافق ل 4 يونيو 2019 الجاري.

أما بخصوص موعد عيد الفطر 2019 في مصر وفلسطين والأردن وسوريا والعديد من الدول العربية، تما الإعلان من خلالها عن تعذر رؤية هلال شوال الإثنين، ليكون بذلك الأربعاء الموافق ل 5 يونيو 2019، هو أول أيام عيد الفطر 2019.

أما بخصوص موعد عيد الفطر في المغرب، حيث من المنتظر أن يتم مراقبة هلال عيد الفطر اليوم، بعد أداء صلاة المغرب، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر، هل سيكون العيد بالمغرب  هو يوم الأربعاء أو يوم الخميس.

تجدون هنا:

علامات ودعاء ليلة القدر.

طريقة المشاركة في مسابقة الحلم 2019.