التخطي إلى المحتوى

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر “جان جابور” أنه لا يوجد أي حالة مصابة بفيروس “كورونا الجديد” في مصر، لافتًا أن مصر اتخذت جميع الإجراءات والخطوات اللازمة للتعامل الأمثل مع أي حالة في حالة ظهور الفيروس.

وقال ممثل المنظمة لدى مصر، من خلال تصريح له، أن مصر كعادتها في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأوبئة، وأعلنت منذ 7 يناير عن توثيق العوارض الخاصة بالفيروس، وكيفية الوقاية منه.

وأضاف أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة يتواصلان معه باستمرار لمتابعة تطورات الموقف.

وأعرب عن تقديره لجهود الاستعداد والجاهزية لوزارة الصحة المصرية، والترصد الناشط للقادمين من الموانئ والمطارات، وذلك بتوعية المسافرين والوافدين بأعراض المرض، والإبلاغ عن أي حالة مصابة.

وأشار أن الوزارة أصدرت إرشادات توعوية لكافة المديريات الصحية، خاصة وأن هذا المرض من أمراض الجهاز التنفسي الذي يتشابه أعراضه مع أعراض الأنفلونزا الموسمية أو البرد العام، ولذا يتم توعية المواطنين بأخذ الاحتياطات والتماس الحذر من التعامل مع الحيوانات الحية في الوقت الحالي.

وأكد ممثل الصحة العالمية من خلال تصريحات له، أن مصر اتخذت خطوات وإجراءات فعلية تساعد في الوقاية من المرض والتعامل بجدية وجاهزية مع أي حالة مصابة.