التخطي إلى المحتوى

أكد مصدر بوزارة التموين أنه سوف يتم الإعلان عن كافة الإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، ويصل عددهم 5 مليون فرد، بعد الانتهاء من فحص التظلمات خلال الفترة المقبلة، والتعرف على الأعداد الحقيقية للمستبعدين من الصرف.

وأضاف المصدر، من خلال تصريحات له، أن الإضافة ستتوافق مع أعداد المحذوفين من البطاقات، وتكون أولوية الإضافة للأطفال من أبناء الأسر الأولى للرعاية، خاصة المدرجين في قوائم برنامجي تكافل وكرامة، لافتًا أن من يريد الإضافة لبطاقات التموين يصرف له حاليًا الخبز المدعم.

وأكد المصدر أن وزارة التموين قد انتهت من إجراءات الإضافة، وتنتظر قرار مجلس الوزراء لتحديد عدد المستبعدين لإضافة المواليد الذين تنطبق عليهم اشتراطات الإضافة.

وأوضح المصدر، أن مكاتب التموين بدأت في تنفيذ قرار إضافة الزوجة لبطاقة الأسرة، وقد بلغ عدد الطلبات الخاصة بالزوجة الغير مقيدة على البطاقات التموينية 185 ألف طلب، على أن يتم البدء في صرف السلع التموينية في شهر يناير أو فبراير المقبل.

وقال مصدر بوزارة التموين، ومصدر بوزارة الإنتاج الحربي، أن اللجان المختصة بوزارتي التموين والإنتاج الحربي تواصل فحص التظلمات المقدمة من المواطنين ورقيًا وفقًا لمحددات الدعم التي أقرتها لجنة العدالة الاجتماعية 2018، وأنه تم الانتهاء من فحص 6 مليون تظلم منذ بدء فتح باب التظلمات الإلكترونية والورقية.

وكان قد أعيد 2 مليون و650 ألف مواطن منهم 1.8 مليون قبل 1 أكتوبر الماضي، و850 ألف منذ بداية أكتوبر وحتى الآن، بعد أن ثبت أحقيتهم في الحصول على الدعم، وتفعيل التظلمات الورقية.