التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر بالشركة القابضة لمصر للطيران عن أن الطائرة الخاصة بإعادة المصريين الموجودين في بؤرة الفيروس في مدينة ووهان الصينية سوف تنطلق يوم غدًا الأحد، لافتة أن الطائرة تحمل فريقًا طبيًا متكاملًا على متنها، وقد تم اختيارهم من قبل وزارة الصحة، وأنه لن يسافر أحد من مكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، حرصًا على سير الإجراءات الصحية المتبعة بمطار القاهرة الدولي.

وأكدت المصادر، أن الطائرة الخاصة برحلة الصين تتسع لأكثر من 300 راكب غير أطقم العمل، وأنه سوف يتم اتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة الأولية فور استقبال المصريين المقبلين من الصين.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، قد أعلن عن مناقشة تفاصيل عودة المصريين من الصين، لافتًا أن هناك توجيهات رئاسية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودة الراغبين في العودة من المصريين الموجودين في بؤرة الفيروس بمدينة ووهان الصينية.

وكان المستشار نادر قد أعلن عن عدم إصابة أي مصري بالفيروس من المتواجدين في الصين، وأن هناك إجراءات هامة لما بعد عودتهم، حيث يتم وضع كلًا منهم في حجر صحي لمدة 14 يومًا تحت الملاحظة، حتى من تعامل معهم منذ دخولهم الطائرة، وحتى منطقة الحجر الصحي.