التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة التضامن عن مد فترة التقديم لحج الجمعيات لهذا العام حتي الخميس 19 مارس 2020، وهي الفرصة الآخيرة التي تتيحها الوزارة لاعضاء الجمعيات حرصاً على توفير الفرصة للراغبين في التقدم للحج من خلال وزارة التضامن، على أن يتم إجراء القرعة في موعد أقصاه نهاية هذا الشهر.

وقد أعلنت الدكتورة / نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي في وقت سابق، على أنه تم فتح باب التقدم للحج الجمعيات الأهلية موسم 1441/2020 بدايةً من الأحد الموافق 23 فبراير 2020 حتي الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، وقد أكدت الوزيرة على ضرورة أن يكون المتقدم من الأعضاء المسجلين بإحدي الجمعيات الأهلية، ومسدد لإشتراكات الجمعيه السنوية، على أن تكون الجمعية نفسها قد مر على قيدها عامين على الأقل في 1/1/2020.

و يتم التقدم لحج الجمعيات من خلال الإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية، حيث يتم ملئ الطلب المعد لذلك بالبيانات الخاصة بالراغب في أداء فريضة الحج، و يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لتسجيل البيانات على بوابة الحج المصرية.

رابط التسجيل لحج الجمعيات 2020

مد التقديم لحج الجمعيات 2020 حتي الخميس 19 مارس/ التسجيل من خلال بوابة الحج المصرية بالرقم القومي 1

 

شروط تتوافر في المتقدم لحج الجمعيات 2020

  1.  أن يكون مسجل بإحدي الجمعيات الأهلية وسدد إشتراكها السنوي.
  2.  يشترط في المتقدم أن يكون قادر على أداء مناسك الحج من الناحية الصحية.
  3.  وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق ال75.
  4.  التسجيل لحج الجمعيات من خلال بوابة الحج الموحدة المصرية.
  5.  يسجل المتقدم في جهة واحدة سواء حج جمعيات أو الداخلية أو السياحة.
  6. ألا يكون المتقدم قد أدي فريضة الحج خلال ال 5 سنوات السابقة.

يتميز حج الجمعيات بوجود خدمة 5 نجوم مقدمة لحجاجها بمعرفة المشرفين و البعثة المشاركة للحجاج، مع توفير أرقي الفنادق بمكة و المدينة المنورة، حيث يكون على أربع مستويات لكل مستوي سعر، و خلال الايام القادمة سيتم إعلان أسعار كل مستوي.