التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني بالكويت هي خدمة من الخدمات الهامة والحيوية التي تقدمها هيئة المرور بوزارة الداخلية الكويتية حيث قامت باستحداث تلك الخدمة على البوابة الإلكترونية الرسمية للكويت، حيث يمكن للمواطن الكويتي والمقيم أن يستعلم عن مخالفات المرور الخاصة بسيارته عن طريق الرقم المدني، بالإضافة إلى إمكانية تسديد قيمة المخالفات والغرامات إلكترونيا مما وفّر كثيرا من الجهد والوقت الذي كان يقضيه المواطنون في الذهاب إلى مكاتب المرور.

ومن خلال مقالنا اليوم والذي خصصناه لعرض ”  الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني على البوابة الإلكترونية الكويت ” سنتعرف على رابط الاستعلام عن مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني.

مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني 2020

مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني
مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني

يستطيع المواطن الكويتي والمقيم الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت عن طريق خيارين يمكنه الاختيار بينهما وهما:

  1. زيارة أي مكتب مرور في الكويت والاستعلام من الموظف المختص عن المخالفات المرورية من خلال الرقم المدني للمواطن أو المقيم.
  2. زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الكويتية وهو البوابة الإلكترونية لدولة الكويت، ومعرفة بيانات المخالفة المرورية بكل سهولة.

تحصيل ودفع المخالفات المرورية بالكويت

مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني على البوابة الالكترونية وشرح لطريقة أستخدامها مع رابطها المباشر 1
مخالفات مرور الكويت بالرقم المدني

أصبح الأمر يسيرا على كل من يبحث عن تسديد المخالفات المرورية بالكويت وذلك بعد أن أتاحت وزارة الداخلية الكويتية الرابط الالكتروني المباشر البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت ثم الدخول إلى   رابط خدمات تحصيل ودفع المخالفات المرورية الذي يمكن عن طريقه معرفة المخالفات المرورية بالكويت وتسديدها بكل سهولة، كما يمكن معرفة خدمات عديدة أخرى مثل الاستعلام عن بيانات المركبات المسجلة، والاستعلام عن رقم السيارة، وغيرها الكثير من الخدمات.

شاهد أيضا

اجمل صور الصباح للحبيب وصور صباحية جديدة لأروع الرسائل عبر فيس بوك و واتس اب

وفي النهاية وبعد كل ما عرضناه لكم هنا من معلومات، عن الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني على البوابة الإلكترونية الكويت، فأننا نأمل أن يكون ما عرضناه قد كان مفيد وذو قيمة لكم، برجاء إذا كان أي شيء في مقالنا هذا غير واضح، أكتب لنا في التعليقات عن رأيك، حتى تساعدنا في أن نسير في الاتجاه الصحيح، وأن نقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ومميز.

وهنا فأننا نتمنى أن يكون ما قد جمعناه وقدمناه لكم هنا من معلومات قد كان ذا قيمة لكم، وللمزيد من كل ما هو جميل ومفيد من معلومات، فيمكنكم زيارة باقي أقسام الموقع.