التخطي إلى المحتوى

أكد مسئوولون بقطاع الاتصالات على استقرار أسعار كروت الشحن وعدم تغييرها، بعد القرار الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي ينص على خفض رصيد كروت الشحن بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت، ورفضت الدعوى المقامة من أحد المواطنين المتعاقدين مع شركات المحمول.

وأكد مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على استقرار أسعار كروت الشحن في السوق، وأنه لا نية لخفض أو زيادة أسعارها في الوقت الحالي.

وأضاف رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إيهاب سعيد، أن قرار محكمة القضاء الإداري على أسعار كروت الشحن بالأسواق ليس له تأثير، لافتًا أنه ليس هناك زيادة في أسعار الكروت منذ 3 أعوام منذ صدور قرار من جهاز تنظيم الاتصالات ووزارة المالية برفع أسعار كروت الشحن بنسبة 36%.

ولفت سعيد، أن أسعار كروت الشحن ثابتة في الأسواق، ويحصل العميل على 70% من قيمته، ليباع كارت 100 جنيه بقيمة 100 جنيه ويمنح رصيد 70 جنيه، والكارت فئة ال10 جنيه يشحن 7 جنيه رصيد، وكارت فئة 50 جنيه يشحن رصيد ب35 جنيه، والكارت فئة 25 يشحن رصيد 17.5 جنيه، والكارت فئة 10 جنيه يشحن رصيد 7 جنيه.